في الاردن .. مليون غارم وغارمة يواجهون الحبس .. ماذا تنتظر الحكومة ..؟؟ “متعثري الاردن” يطالبون يوميا بالغاء حبس المدين ..!!

المجهر نيوز

المجهر الدولية – خاص – طلال ابوسير – يعاني ما يقارب المليون اردني واردنية من التعثر المالي نظرا للظروف الاقصادية التي تمر بها الاردن ونتيجة كساد الاسواق وضعف القوة الشرائية لدى الاردنيين ..

قضية “المتعثريين الاردنيين” .. قضية خطيرة جدا وذات طابع انساني واجتماعي وحقوقي اكثر من ان تكون ذات طابع تحصيلي ..

لاول مرة في تاريخ الدول يكون السبب في تدمير المجتمع هو قانون ينص على حبس المدين وتجريده من انسانيته ..

المتعثريين لم يجدو في عقوبة الحبس وسيلة لتسديد ديونهم فبحسب قولهم “ان تم حبسي فكيف ساقوم بتسديد التزاماتي وديوني ” و ” انا وخارج السجن لم استطع الالتزام فهل وانا داخل السجن ساستطيع التسديد ” جميعهم اكدوا خلال حديثهم ل”المجهر” بان عقوبة الحبس غير مجدية في تحصيل الدين بل وعلى العكس ستزيد من الطين بله فعندما يكون على الشخص التزام مادي فانه يسعى لتسديده خلال محاولته العمل وجمع المبالغ لتغطية الالتزامات اما في حال سجنه ستتراكم عليه الالتزامات وسيصبح مشتتا هو وعائلته وسيكون الطريق الاول لعجزه التام عن السداد بالاضافة الى اخراجه من المجتمع وافقاده جميع حقوقه الانسانية . 

المتعثرين الاردنيين جميعهم اختاروا من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وسيله للتعبير عن همومهم .. وللمطالبة بعدم حبس المدين لحل ازمة ما يقارب مليون غارم وغارمة في الادرن .

 

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق