العاهل الأردني يختصر إجازته السنويّة ويعود إلى عمان.. ويتوجّه للمسجد الحسيني لتفقّد آثار الحريق الذي اندلع الأسبوع الماضي (صور وفيديو)

المجهر نيوز

في مشهد نادر حرص العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني فور عودته إلى عمان اليوم الاثنين، على زيارة المسجد الحسيني وسط البلد، لتفقد آثار الحريق الذي اندلع الأسبوع الماضي في جزء من المسجد الذي يعد من أقدم المساجد في المملكة.

وظهر ملك الأردن في فيديو تم تداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو خالع نعليه داخلا المسجد وصلى ركعتين فيه قبل اكمال جولته.

وأكد الملك عبد الله الثاني، الذي وصل الأردن فجأة دون الاعلان عن انتهاء اجازته السنوية التي عادة تمتد الى 6 أسابيع، خلال الزيارة التفقدية، ضرورة إعادة تأهيل المسجد الحسيني بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له والحفاظ على طرازه المعماري، وشدد على أن المسجد الحسيني يعد معلما حضاريا بارزا من معالم العاصمة عمان.

وخلال جولة الملك في المسجد وتفقده موقع الحريق في الطابق الثاني، استمع إلى شرح من وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل عن الأضرار الناجمة عن الحريق الذي شمل ما مساحته خمسين مترا مربعا، وتسبب بحرق مجموعات من الكتب داخل مكتبة المسجد.

ورافق الملك في الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشاره للاتصال والتنسيق، ومستشار السياسات والإعلام.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق