“غارمي وغارمات الاردن ” .. يناشدون الملك عبدالله الثاني لحل ازمتهم ..!!

المجهر نيوز

المجهر الدولية – خاص – طلال ابوسير – ناشد ما يقارب المليون مواطن ومواطنه من الغارمين في الاردن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لحل ازمتهم وعتق رقابهم وامهالهم فرصه للسداد واعادتهم للمجتمع ليستعيدوا قواهم وبدورهم يعيدون القوه للسوق الداخلي الاردني .. 

واضافوا خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بان جميع دول العالم لا تحبس المدين المتعثر عن السداد واكدوا على ان في حبس المدين اذية كبيره تطال حجمها قيمة الدين المترتب عليه عداك عن تدمير اسره كامله وتفتيت للمجتمع الاردني .

هذا وطالبوا ايضا بتطبيق القانون الذي ينص على عدم حبس المدين والذي يكفل حقوق الانسان في العيش بكرامه .. بالاضافه الى رفع الحماية الجزائية عن الشيكات ..وذلك لاعادة الثقه التجارية المتبادله واخراج المرابين والطماعين من الاسواق ..

اكد مواطنون بان هذه القضية قضية طالت ما يقارب مليون مواطن اردني جميعهم حكم عليهم بالاعدام والمؤبد على  اثر قضايا مالية .. واضافوا بان جميع قوانين العفو التي صدرت طيلة السنوات الفائتة تجنبت العفو عن المدين المتعثر بل وعلى العكس شملت جميع القضايا الاخرى من سرقه واحتيال واغتصاب وقتل .

هذا ووجه الاردنيون رسالة الى قائد البلاد من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .. اكدوا فيها على انهم اصبحو امواتا بلا قبور ومؤكدين على ضروره التدخل لحل ازمتهم سيما وانهم فقدوا جميع حقوقهم المدنية والاجتماعية والعيش بكرامه عداك عن تشردهم وتشرد ابنائهم وتفكك اسرهم .

وختم الغارمون والغارمات حديثهم ومطالبتهم ب “يا صاحب الجلالة عهدناك من انصار الضعفاء .. فلا تدعنا نغرق .. فنحن ابناء الاردن ”

 

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق