مستشفى الجامعة الأردنية ينفّذ تجربة تمرين إخلاء حريق وهمي بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني

المجهر نيوز

تنفيذاً للخطة التدريبية السنوية لمستشفى الجامعة الأردنية وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني نفّذ المستشفى يوم الخميس 1-8-2019 تجربة تمرين إخلاء حريق وهمي داخل قسم العناية المركزة الجديدة .
واشتملت التجربة على نشوب حريق في مستودع القسم ، حيث تمّ تفعيل خطة الطوارئ الداخلية في المستشفى ومحاولة الموظفين والفرق الداخلية المتخصصة في مكافحة الحريق وإخلاء الإصابات والاتصال بالدفاع المدني بعد خروج الحريق عن السّيطرة، وتم إخلاء (7) حالات مرضية مختلفة كان منهم مريض على اجهزة التنفس الاصطناعي ، أما كودار المستشفى فقد تم إخلاؤهم عن طريق مخارج الطوارئ بعد الانتهاء من إخلاء كافّة المرضى.
ويهدف هذا التمرين والذي تم إجراؤه من خلال مكتب السلامة العامة والبيئة إلى اختبار كفاءة الإجراءات المتخذة من قبل العاملين في المستشفى والتجهيزات المتوفرة لمكافحة الحرائق وأساليب التعامل مع الحوادث لحين وصول فريق الدفاع المدني واختبار كفاءتهم ومقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة بالإضافة إلى خلق روح التعاون والانسجام بين جميع المُشاركين للعمل بروح الفريق الواحد.
وعبّر فريق المُقيّمين لفعاليّات التمرين ممثّلاً بالنقيب هناء العطيات والملازم أول أمجد أبو هزيم من مديرية دفاع مدني غرب عمان عن إعجابهم بالمستوى المتطور الذي وصل إليه كادر المستشفى في التعامل مع الحالات الطارئة والذي ظهر جليّاً من خلال تنفيذهم لهذه التجربة .
ومن جانبه أكد الدكتور عبد العزيز الزيادات مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية على أهمية تنفيذ مثل هذه التجارب لما لها من أثر كبير في توعية وتدريب فريق السلامة العامة وطواقم المستشفى في التعامل مع الحوادث المختلفة التي قد تقع داخل أو خارج المستشفى، كما أشاد بالمستوى المتطور لكوادر الدفاع المدني وحرفيّتها في التعامل مع الحوادث المختلفة.
وقدّم الدكتور الزيادات الشكر لكافة كوادر الدفاع المدني وكوادر المستشفى على أدائهم المتميّز خلال التمرين.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق