عاهل الأردن ووفد أمريكي يبحثان “تحريك” عملية السلام

المجهر نيوز

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول – بحث العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مع وفد من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي، الأربعاء، إعادة تحريك عملية السلام، بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
جاء ذلك خلال لقاء الوفد الأمريكي بالملك عبد الله الثاني، في العاصمة عمان، ضمن زيارة رسمية، غير محددة المدة، يجرونها للمملكة.
وأشار الديوان الملكي، في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، بأن الاجتماع ركز على علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والمستجدات في المنطقة
ووفق المصدر ذاته، أعرب ملك الأردن عن تقدير بلاده للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للعديد من البرامج التنموية، لافتاً إلى  أهمية دور الكونغرس بهذا الخصوص .
وتناول اللقاء  الجهود المبذولة لإعادة تحريك عملية السلام .
وفي السياق ذاته، أكد الملك عبد الله الثاني، ضرورة تكثيف هذه الجهود للتوصل إلى سلام عادل ودائم وشامل على أساس حل الدولتين، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

كما تطرق إلى ما تشهده المنطقة من أزمات ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

وعبر أعضاء الوفد الوفد عن تقدير الولايات المتحدة لدور الأردن، بقيادة الملك عبد الله ، في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، والتعامل مع الظروف الإقليمية الراهنة.

فيما لم يذكر الديوان الملكي في بيانه، موعد وصول الوفد الأمريكي للمملكة، ومدة زيارتهم لها.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق