نقل مركز صحي الطفيلة الاولي الى موقع جديد

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – قال مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات ان نقل مركز الطفيلة الصحي الاولي جاء لحزمة اعتبارات ابرزها عدم ملاءمته للشروط الصحية لقربه من سوق الخضار، حيث تراكم النفايات في محيطه، فضلا عن قدم مبناه وقلة غرفه مع تفشي الرطوبة داخل مرافقه.

واكد انه تمت المباشرة باجراءات نقل المركز الى مبنى البلدية حيث تتوافر الغرف الكافية والبيئة الصحية المناسبة لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين بمدينة الطفيلة والاحياء التابعة لها مع تجميع جميع الخدمات في مبنى واحد.

ولفت الدكتور الربيحات إلى ان الموقع الجديد للمركز الصحي لا يبعد سوى 200 متر من الموقع القديم، مشيرا الى انه سيتم نقل المركز الصحي بجميع مرافقه من مركز الامومة والطفولة وعيادات الاسنان والطب العام وغيرها.

كما اكد ان المبنى الجديد يحتضن غرفا واسعة وملائمة للتوسع في نطاق الخدمات وامكانية توفير مزيد من المعدات والاجهزة الطبية، فيما الافتقار لمبنى ملائم لاستئجاره منذ سنوات ادى الى تأخير نقل هذا المركز.

بدورهم قال مواطنون من احياء القطيفات والبحرات ووسط المدينة ان نقل المركز الصحي الى الموقع الجديد داخل الوسط التجاري سيزيد من معاناة الوصول وايجاد موقف لمركباتهم، فضلا عن قربه من التجمعات السكانية حيث المبنى القديم يسهل الوصول اليه.

وأضافوا ان وجود المبنى بطابق ثان لن يمكن المرضى من كبار السن وذوي الاعاقات من الوصول بكل يسر وسهولة حيث يفتقر المبنى الجديد لوجود مصاعد كهربائية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق