مجموعة الإمارات للرعاية الصحية تدخل في شراكة مع مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية في مصر

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة– (“ايتوس واير”)- في تطور بالغ الأهمية لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة دخلت مجموعة الإمارات للرعاية الصحية، التابعة لمجموعة الاستثمار (كي بي بي أو) ومقرها أبو ظبي، في شراكة استراتيجية مع مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية بمصر.

مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية لها النشاط الأكبر في مجال الرعاية الصحية في مصر بمجموع ٨٦٠ سريراً بما في ذلك مستشفي دار الفؤاد ، ومستشفى السلام الدولي ، إضافة إلى سلسلة مختبرات و “طبيبى 24/7″ ، ووحدات جى. آى.تى (GIT) مستقلة.

وقد أشاد خليفة بن بطي، رئيس مجلس إدارة مجموعة (كي بي بي او) بهذه الشراكة باعتبارها خطوة بارزة على صعيد الرعاية الصحية في مصر والمنطقة.

وقال: ” إن توسعنا في جمهورية مصر العربية يأتي انطلاقاً من إيماننا العميق بالنمو والتطور الحاصل في السوق المصري ، والخطوات الإيجابية التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة، ونحن سعداء بأن يكون لدينا تواجد بهذا الحجم في السوق المصري الحيوي وخاصة في قطاع الرعاية الصحية، حيث نسعى باستمرار إلى تطوير منظومتنا الصحية وفق أرقى وأعلى المعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن لخدمة ما يقارب ثمانية ملايين مريض كل عام”. كما أشار إلى الحاجة الماسة إلى زيادة الرعاية الصحية في مصر.

وأضاف: “يعرف الجميع أن مصر لديها تعداد سكاني يصل إلى ٩١ مليون نسمة، مما يضع عدد الأسرة الصحية إلى أقل من ٢ سرير لكل ألف شخص، ومع النمو السكاني الذي يصل إلى ٢.٢٪ سنوياً، فإن مصر بحاجة ماسة إلى رفع سعتها الاستيعابية في مجال الأسرة الطبية من جهة ، وإلى تحسن نوعي في الخدمات من جهة أخرى وهذا ما ستعمل الشراكة على تطويره.

وقال الدكتور فهد خاطر والذى سيدير ويرأس نشاط المجموعة في مصر باعتباره رئيس مجلس الإدارة من جانب مجموعة الاميدا للرعاية الصحية بالإضافة إلى دوره كنائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للرعاية الصحية: “أن لهذه الشراكة تأثيراً هائلاً على جودة الرعاية الصحية، وإمكانية الحصول عليها في مصر ، كما أنها تمثل جزءًا من إستراتيجيتنا الماضية لزيادة نشاطنا في مصر والمناطق المحيطة بها بما يمكننا من تقديم الرعاية الصحية قدر الإمكان لأكبر عدد من الناس”.

وأضاف الدكتور فهد خاطر: ” نحن سعداء بدخول شركاء إستراتيجيين جدد بقوة ومكانة مجموعة (كي بي بي او) التي تمتلك خبرة عالمية في مجال الرعاية الصحية “.
وتابع قائلاً: “نحرص باستمرار على تطوير المنشآت الصحية والرعاية التي نقدمها للمرضى، سواءً عن طريق العديد من المستشفيات والمجمعات الطبية الجديدة والتي تم التوسع فيها وتحديثها ، أو عن طريق إقامة الشراكات الإستراتيجية مع المؤسسات والشركات العالمية المختصة في مجال الرعاية الصحية مثل مجموعة الإمارات للرعاية الصحية”.
“لقد شهد قطاع الرعاية الصحية في مصر قفزات نوعية هائلة في السنوات الأخيرة، بعد توسيع منظومة التأمين الصحي، والاستثمارات المطردة في قطاع الرعاية الصحية من قبل عدد من كبرى المؤسسات والشركات الطبية في المنطقة مثل مجموعة (كي بي بي او). واليوم لا يقتصر الأمر على مجرد الشراكة مع مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية ولكنها بالنسبة للرعاية الصحية المصرية ستعمل على رفع جودة تلك الرعاية ووصولها لجميع المصريين”. “وتعد الشراكة بالنسبة لمجموعة الإمارات للرعاية الصحية إضافة كبيرة لما تقدمه من خدمات الرعاية الصحية والتي تشمل المستشفيات والعيادات المنتشرة في ربوع الإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى الدولى من مراكز “إن. إم. سى.” للرعاية الصحية ومستشفيات وعيادات الإمارات ومراكز كوزمسيرج.

المصدر: “ايتوس واير”

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: