الحكومة للشباب: لا تنتظرونا لتوظيفكم

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – دعا وزير الاعلام -الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني الشباب الى عدم انتظار الحكومة لتوظفيهم، والتوجه الى القطاع الخاص.

واضاف المومني في تصريحات صحفية صباح الخميس،  الشاب يعي ان الحكومة غير قادرة على توظيفهم جميعا، وبإمكانهم الاتجاه للقطاع الخاص للعمل، وانه في ظل عجز الموازنة والأوضاع الاقتصادية الصعبة لا يجب على الشباب الاستمرار في انتظار الحكومة لتوظيفهم، فهناك تضخم في قطاع العام.

وقال المومني ان توجه الشباب لسوق العمل الخاص خير، وسيساهم في علاج الخلخل في سوق العمل، فالقطاع الخاص فيه فرص عمل ، والدليل وجود الاف فرص العمل التي يشغلها الوافدين.

واردف : واجب على كل مواطن يريد مساعدة بلده في الاعتماد على الذات ان لا ينتظر وظيفة في القطاع الحكومي.وأشار الى ان الحكومة انفقت عشرات الملايين في برنامج مشاريع مثل صندوق التنمية والتشغيل ، والتي شملت عدة محاور مثل تغطية المواصلات والضمان الاجتماعي وجزء من الراتب لبعض الشركات التي توظف الأردنيين و ان الجميع معني في تغيير فكرة الشباب عن سوق العمل ، وان الاجر المالي والأمان الوظيفي والتأمين الصحي والضمان الاجتماعي أصبحت جميعها موجودة متوفرة في القطاع الخاص .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق