لا تضيِّع مالك في شراء هاتف جديد.. آبل تتيح برنامج إصلاح لهواتف آيفون 7 المتضررة بعطل “انقطاع خدمات الاتصال”

المجهر نيوز

أتاحت شركة آبل برنامج إصلاح هواتف آيفون 7 التي تعرضت للعطل المتسبب في رسالة “انقطاع خدمة الاتصال” على الرغم من توافر تغطية الشبكة الخلوية، وقالت الشركة إن السبب في ذلك يُعزى إلى خطأ في أحد مكونات لوحة الجهاز الداخلية.

اقتصرت الإصلاحات، حسبما نقل موقع Apple Insider، الجمعة 2 فبراير/شباط 2018، على العيب المشار إليه ووحدات آيفون 7 المُصنَّعة في الفترة ما بين سبتمبر/أيلول 2016، وفبراير/شباط 2018، والتي بيعت في الصين وهونغ كونغ، واليابان، وماكاو، والولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن أرقام نماذج الهواتف المؤهلة لبرنامج الإصلاح الجديد، والتي يمكن العثور عليها على الهيكل الخلفي لأجهزة آيفون أسفل الشعار، هي: A1660 أو A1780 بالصين، وA1660 في هونغ كونغ، وماكاو، والولايات المتحدة الأميركية، وA1779 باليابان.

وينبغي للمستخدمين الذين يعتقدون أن هواتفهم قد تضررت بمشكلة انقطاع خدمة الاتصال، الاتجاه بأجهزتهم إلى أحد مقدمي خدمة آبل المعتمدين، أو أحد متاجر آبل للتجزئة للفحص.

ويشار إلى أنه في سبتمبر/أيلول 2017، تعرَّض عدد من المستخدمين لمشكلة عدم القدرة على استخدام الهواتف بعد تحويلها لوضع “الطيران”. وقال مصدر لموقع Apple Insider، إن المشكلة ترجع -على الأرجح- لاعوجاج طفيف بشريحة الهاتف.

ونصح موقع Cnet، المهتم بشؤون التكنولوجيا، مستخدمي هواتف iPhone بالاحتفاظ بهواتفهم القديمة وعدم شراء الجيل الجديد iPhone X أو iPhone 8 اللذين أعلنت Apple عن إطلاقهما قبل أيام.

ففي تدوينة للخبير التكنولوجي ريك بروديا، أورد الموقع الأميركي 7 أسباب منطقية تدفع ملّاك الإصدارات القديمة من الهاتف إلى الاحتفاظ بها، ملخصاً الأسباب في أن هاتفاً جديداً يعني مشاكل جديدة! وأن آبل تجرَّأت في هواتف iPhone X وiPhone 8 وiPhone 8 Plus، على الاستمرار في عدم توفير قابس لسماعات الأذن.

وبافتراض عدم وجود أي خطأ في جهاز iPhone الحالي، فلا تدع الملل البسيط يدفعك إلى إنفاق المال لاقتناء هاتف جديد جذاب، يقول التكنولوجي.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق