«التعليم العالي» يقرر قبول 17 الف طالب في الجامعات من الدورة الشتوية

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – أقر مجلس التعليم العالي إعداد الطلبه المرشحين للقبول بالدورة الشتوية للعام الجامعي 2017-2018حيث تم تحديدهم وفقا للطاقه الاستيعابية بـ 17366 طالبا وطالبة حيث تم الالتزام بتوصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية وقرارات المجلس بتخفيض إعداد المقبولين في التخصصات الراكدة والمشبعة بنسبه 30% وصولا الى تخفيضها الى 50% تدريجيا.
كما قرر المجلس في جلسته التي عقدها مساء أمس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عال الطويسي الموافقة على التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور «محمد خير» عودة الحوراني رئيساً لجامعة الطفيلة التقنية لمدة أربع سنوات إعتباراً من تاريخ صدور الإرادة الملكية السامية.
على صعيد آخر قرر المجلس الموافقة على الأسس المشتركة لتطبيق السنة التحضيرية بتخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية للعام الجامعي 2018/2019.
إلى ذلك اطلع المجلس على تقرير رئيس اللجنة المشكلة للنظر في الطلبات المقدمة لإنشاء جامعات طبية خاصة وقرر المجلس حصر التنافس بين الطلبات المقدمة لإنشاء الجامعات الطبية الخاصة والتي استقبلها مجلس التعليم العالي سابقاً بين ثلاثة طلبات للجامعات التالية ( جامعة عمون للعلوم الطبية، جامعة الأردن الطبية الحديثة، جامعة العقبة للعلوم الطبية) على أن يقوم المجلس بدراسة هذه الطلبات مجدداً بعد استكمال الشروط خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخه والإعتذار إلى أصحاب الطلبات الثلاثة الأخرى.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق