البطريرك ثيوفيلوس يشيد بدعم الملك لمسـيحيـي الأراضـي المقدسـة والشـرق

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – خاص – اشاد بطريرك المدينة المقدسية وسائر اعمال فلسطين والاردن البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بالدعم الذي يقدمه الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لمسيحيي الاراضي المقدسة والشرق.
ووصف البطريرك ثيوفيلوس الثالث بما يقدمه الاردن «بانه دعم اعتدنا عليه، فقد كان الاردن وسيبقى نبراس نور ونشكر قائد البلاد على طيب الترحاب بممثلي باعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالم على ارضه المقدسة».
وقال البطريرك ثيوفيلوس الثالث خلال كلمته الافتتاحية لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي صباح امس الجمعة ان هذا الاجتماع الذي بدأ امس «الجمعة» وينتهي مساء الخميس المقبل سيخرج بتوصيات ستكون قضية القدس ومقدساته والسلام العالمي من اهم اولوياتها.واكد البطريرك ثيوفيلوس الثالث ان تجمع ممثلي إجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالم الذي يمثل 350 كنيسة أعضاء في العالم في الاردن اليوم يوصل عدة رسائل اهمها ان مسيحي العالم ليسوا بمنأى عما يحصل لمسيحي الشرق وخاصة في دول الجوار والمدينة المقدسة، ونطالب مجلس الكنائس العالمي بالوقوف إلى جانبنا في استئناف قضية باب الخليل والحفاظ على الوضع القائم تاريخيا في القدس. واشار الى ان هذا الاجتماع هو فرصة تاريخية للعالم اجمع لأخذ موقف واضح وصريح ضد الانتهاكات والضغوطات الاسرائيلية على كنائس المدينة المقدسة بشكل عام، والارثوذكسية بشكل خاص.
من جانبه عبر الامين العام لمجلس الكنائس العالمي اولاف ديفيت عن قلقة إزاء تطورات قضية باب الخليل ويتطلع لنجاح الاجتماع الحادي عشر للجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي الذي يعقد لأول مرة في الشرق الاوسط.
وختم كلمته بالقول «سوف نعلن في ختام مؤتمرنا بيانا واضحا يحدد موقف المجلس من أوضاع العالم كافه كل ما يحدث في فلسطين وقضية الحفاظ على المقدسات الكنسية، شاكرا البطريرك ثيوفيلوس على دعوته لانعقاد المجلس في عمان هذا العام في هذه الدورة، في خطوة غير مسبوقة منذ تأسيس المجلس عام 1949».
الجدير بالذكر ان 42 من ممثلي كنائس العالم يحضرون اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي في عمان، بالإضافة للأمين العام للمجلس ورؤساء الدوائر وبعض الموظفين في حين تستمر اعماله حتى الثالث والعشرين من تشرين الثاني الجاري.
وكان ممثلو اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي قد قاموا بزيارة الى مدينة البتراء يوم اول من امس الخميس.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق