البرلمان الكويتي يوافق على مشروع قانون بقبول غير الكويتيين بوظائف الجيش

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – الكويت- وافق مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، امس، على مشروع بقانون بشأن قبول غير الكويتيين في وظائف جيش البلاد.
وأفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بأن نتيجة التصويت في المداولة الأولى التي تمت بالنداء بالاسم، أظهرت موافقة 44 عضوا فيما عارضه 5 آخرين، وامتنع عضو واحد عن التصويت، من إجمالي الأعضاء الحاضرين الـ50.
ووفق المصدر نفسه، فإن مجلس الأمة انتقل، في جلسته، لمناقشة لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عن مشروع بقانون بشأن تعديل المادة (29) من القانون رقم (32) لعام 1967، المتعلّقة بالجيش الكويتي.
وتنص المادة الأولى من مشروع القانون على أنه «يستبدل بنص المادة (29) من القانون رقم (32) لسنة 1967 المشار إليه النص التالي: يجوز قبول غير الكويتيين ضباطًا اختصاصيين أو خبراء في الجيش مؤقتًا، عن طريق الإعارة أو التعاقد، وذلك بالشروط والأوضاع التي يصدر بها مرسوم، خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون».
كما تنص المادة الأولى على أنه «يجوز، عند الحاجة، قبول تطوع غير الكويتيين كضباط صف وأفراد، وفقًا للأحكام التي يصدر بها قرار من وزير الدفاع».
ويعامل، حسب نص القانون، المتطوعون من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملون بالجيش معاملة الكويتيين.
وأعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش، في نيسان 2017، فتح باب التسجيل والتقديم لأبناء فئة المقيمين بصورة غير قانونية «البدون» للالتحاق بالقوات البرية والجوية، وذلك لسدّ النقص فيهما، عقب تقديم مئات الجنود المواطنين استقالاتهم، بعد توفر فرص وظيفية أفضل.وكالات

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق