وزيـر الخارجية الأمـريكي يـدعـو الى مـواصلة الحــرب على داعـش

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – بغداد – دعا وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون في الكويت أمس الثلاثاء التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الى مواصلة الحرب على هذا التنظيم رغم الانتصارات الاخيرة عليه في العراق وسوريا، في حين تحاول بغداد طمأنة المستثمرين للمشاركة في اعادة اعمار البلاد.
وكان تيلرسون يتحدث امام وزراء وممثلين عن الدول والمنظمات المنضوية ضمن التحالف وعددها 74 المجتمعة في الكويت، حيث يُنظَّم ايضا منذ الاثنين مؤتمر لاعادة اعمار العراق بعد الحرب المدمرة على التنظيم. وقال تيلرسون في كلمته «عندما أطلقنا حملتنا في 2014، كان داعش يتوسع، لكنه اليوم اصبح منهزما». الا انه حذر من ان انتهاء العمليات العسكرية الكبرى ضد التنظيم «لا يعني اننا هزمناه نهائيا».واعتبر وزير الخارجية الاميركي ان التنظيم لا يزال يمثل «تهديدا جديا». وقال «علينا ان نواصل عملنا في محاربة داعش كونه يسعى بشكل متواصل الى (…) التجنيد والى ادارة العمليات عبر الانترنت»، داعيا الى «تعزيز قوة تحالفنا من اجل مواجهة شبكات المقاتلين الاجانب التابعين» للتنظيم. وتابع «علينا ان نبقي تركيزنا على العراق وسوريا حتى نحافظ على مكاسبنا».
وبينما كانت واشنطن تدعو الى مواصلة الحرب على التنظيم، سعت بغداد في اليوم الثاني من مؤتمر اعادة الاعمار الى جذب المستثمرين الذين يخشون الاوضاع الامنية في هذا البلد الغني بالنفط. وقال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق سامي الاعرجي أمام ممثلين عن شركات في القطاع الخاص «العراق مفتوح امام المستثمرين». وذكر ان العراق يعرض على القطاع الخاص الاستثمار في اغلب القطاعات، فيما دعا وزير النفط جبار لعيبي الى الاستثمار في النفط بعدما اعلن عن مشاريع عديدة في هذا القطاع.
وفي هذا السياق، قال تيلرسون في خطاب حول اعادة اعمار العراق ان «اعادة البناء وتحديث الاقتصاد يتطلبان عملا كبيرا لكن من المهم ان نظهر ان داعش فشل».(وكالات)

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق