إزالة «13» مزرعة أغنام معتدية على الشارع شمال إربد

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – احتج اصحاب مزارع الاغنام والابقار شمال مدينة اربد الكبرى على قرار بلدية اربد الكبرى إزالة مزارعهم من المنطقة ,مطالبين بإيجاد مناطق بديلة لترحيلهم اليها.
وقال الناطق الاعلامي للبلدية اسماعيل الحوري ان البدائل التي يطالب بها اصحاب المزارع ليست من صلاحية البلدية، وان قرار الازالة صدر به قرار حكم قطعي.
واضاف ان رئيس البلدية التقى المزارعين واتفق على عقد لقاء منفصل معهم بداية الاسبوع القادم لتدارس اية مقترحات تتفق مع الانظمة والقوانين وتتواءم مع اشتراطات البيئة.
وحسب الحوري فإن قرار الازالة مقر من القضاء منذ فترة وتم منحهم عدة فرص للرحيل الا انهم لم يستجيبوا ما تطلب الازالة القسرية لمزارعهم واغلاقها خاصة وانها معتدية على سعة الشارع العام الذي شرعت البلدية بتوسعته.
واوضح ان البلدية بدأت بمشروع توسعة الشارع بعرض 26 مترا ليكون بمسربين ووجدت ان اجزاء من 13 مزرعة تقع في حرم الشارع ما تطلب تنفيذ الامر القضائي بالإزالة.
واوضح ان وزارة البيئة اوصت عدة مرات بإزالة هذه المزارع او ترحيلها نظرا للآثار البيئية السلبية التي تخلفها على المنطقة ووجود عشرات الشكاوى من مواطنين حيالها ما تطلب اللجوء الى القضاء لحسم المسالة، موضحا ان البلدية تنتظر البت بقضية خمس مزارع اخرى ما تزال منظورة امام القضاء.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق