ورشة عمل بعنوان “التعليم الرقمي” في جامعة الزرقاء

المجهر نيوز

نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة الزرقاء ورشة عمل بعنوان "التعليم الرقمي..تطبيقات السبورة الذكية"، بحضور أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

وقال مدرب سمارت بورد من رياض ومدارس جامعة الزرقاء الأستاذ بسام القواسمة، أن تطبيقات السبورة الذكية تسهم في تطوير العملية التعليمية وتحسين البيئة الأكاديمية للطلبة والأساتذة، وتسهيل أساليب التعليم والتعلم بشكل إيجابي من خلال دمجها بالتقنية، مبينا أنها تعد أحـدث الوسائــل التعليمية المستخدمة في تكنولوجيا التعليم، وتوفر على المعلم طريقة عرض جديدة لدروسه التعليمية، وتخلق بيئة صفية تفاعلية، وتساعد الطلبة على التفاعل الايجابي، وتسهم في حل الكثير من المشاكل التربوية، كما أن البرنامج يتميز بسهولة استخدامه.

وبين القواسمة مميزات السبورة الذكية في تخزين وحفظ المعلومات المكتوبة عليها على جهاز الحاسب والتعديل عليه، وتسمح للمستخدم بالرسم والكتابة في البرامج، بالإضافة لتزويدهم بالمهارات الخاصة بتطبيق استخدام السبورة الذكية.

وفي ختام الورشة عبر عميد كلية العلوم التربوية الدكتور رضا المواضية عن شكره للأستاذ بسام على الورشة التي أسهمت في إكسابهم المهارات اللازمة في تطوير العملية التعليمية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق