مباحثات بين “الشرق الأوسط” ومؤسسات أكاديمية بريطانية

المجهر نيوز

 

قام وفد أكاديمي من جامعة الشرق الأوسط بزيارة إلى المملكة المتحدة في إطار تنفيذ جولة مباحثات مع جامعات بريطانية بهدف تعزيز الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية البريطانية وتفعيلها.

تضمنت جولة المباحثات مشاركة الوفد الأكاديمي الذي ترأسه عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هشام أبوصايمة ، في اجتماع إطلاق المشروع المدعوم والممول من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج ايراسموس بلس في جامعة نيوكسل، إذ قدم الدكتور أبوصايمة عرضا تقديميا عن الجامعة ومسيرتها والتخصصات الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها وماتتمتع به الجامعة من الكفاءات المتميزة من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، بالإضافة إلى شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي البريطانية.

واتفق خلال المباحثات على تدريب عدد من أعضاء هيئة تدريس والطلبة من الجامعة في مجال الشبكات الكهربائية و الطاقة المتجددة في جامعة قبرص، كما تم طرح استضافة جامعة الشرق الأوسط الاجتماع الذي سيعقد للجامعات الأعضاء المشاركة في حزيران المقبل.

ويذكر أن جامعة الشرق الأوسط حصلت على دعم مشروع بحث علمي ضمن برنامج ايراسموس بلس في الدورة البحثية ٢٠١٧ في مجال بناء قدرات العاملين في مجال التعليم العالي ، وكان المشروع الفائز هو (التعليم والتدريب المتقدم للشبكات الذكية في مجال أنظمة الطاقة المتجددة)، وستنفذه جامعة الشرق الاوسط بالتعاون مع جامعات أردنية وعربية واوروبية. ويتولى فريق من الجامعة تنفيذ المشروع برئاسة عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هشام ابو صايمه ، ومن قسم هندسة الطاقة المتجددة في كلية الهندسة الدكتور بشار عبد الرحمن والدكتور سامر اسعد، وسيدار المشروع من قبل جامعة نيوكسل في بريطانيا.

كما تخللت الزيارة لقاء الوفد مبتعثي جامعة الشرق الأوسط في الجامعات البريطانية ومتابعة تحصيلهم الأكاديمي ، إذ أشاد الدكتور أبو صايمة بدور مبتعثي الجامعة في وضع بصمتهم لتطوير الجامعة وحثهم على المزيد من العطاء والجهد والارتقاء بالمستوى الأكاديمي لإثراء مستواهم الأكاديمي والمعرفي، سيما وأن الجامعة مقبلة على مرحلة جديدة من الانفتاح على التجارب العالمية.

من الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط، تبتعث 30 طالبا وطالبة من طلبة الدراسات العليا، المتميزين في الجامعات البريطانية والفرنسية والامريكية والماليزية والكندية، بالإضافة الى مبتعثي الجامعة ممن انهوا فترة الإبتعاث ويعملون حاليا فيها.

 

 

 

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق