المذيع البريطانى جيريمى كلاركسون يحذر من خطورة السيارات ذاتية القيادة

المجهر نيوز
المجهر الاخباري – قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن المذيع البريطانى الشهير جيريمى كلاركسون، حذر من السيارات ذاتية القيادة التى أعلن وزير الخزانة البريطانى فيليب هاموند، التى سيجرى اختبارها العام المقبل على الطرق، واصفا إياها بالخطيرة لاسيما وأنه كان من الممكن أن يتعرض للقتل بسبب سيارة بدون سائق.
وقال مقدم برنامج “توب جير بريطانيا” السابق، إنه اختبر سيارة بدون سائق، لكنه واجه خطأين خلال 50 ميلا، ونتيجة لذلك كان يخشى على حياته.
وكتب فى مجلة “صنداى تايمز”: “قدت سيارة مؤخرا من المفترض أنها تتمتع بقدرة القيادة الذاتية، وفى مسافة 50 ميلا ارتكب خطأين أحدهما خطأ فادح، كان يمكن أن يؤدى إلى الوفاة.”
وكانت صحيفة “الإندبندنت” أعلنت أمس أن المملكة المتحدة ستختبر السيارات بدون سائق على الطرق فى وقت مبكر من العام المقبل، بعد هزة القيود القانونية المتوقعة فى الميزانية التى يقدمها وزير الخزانة البريطانى فيليب هاموند الأربعاء.
وأضافت الصحيفة أن هاموند من المقرر أن يعلن عن قواعد واضحة تسمح لمطورى السيارات ذاتية القيادة، بوضعها فى تجارب واسعة النطاق للمرة الأولى.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التحرك سيشكل جزءا من مجموعة من الإجراءات التى “ستضع بريطانيا صاحبة التكنولوجيا الفائقة على الطريق السريع”، وذلك فى محاولة لإظهار أن الحكومة لم تستهلك بسبب خطط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، بريكست.
وقال مصدر حكومى، إن الموازنة ستبنى بلدا مناسبا للمستقبل وتجعل المملكة المتحدة رائدة فى الثورة التكنولوجية، ووضع الوزراء بالفعل طموحا للسيارات بدون سائق على الطرق البريطانية بحلول عام 2021، قبل عدة سنوات من التوقعات السابقة.
تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق