الجيزة: نقص في خدمات الطرق والماء والكهرباء والصحة

المجهر نيوز

شكا سكان مناطق ام الوليد، وام قصير، وصوفه، والدليلة، والهربج في لواء الجيزة من نقص الخدمات الضرورية المتمثلة بالطرق المتاكلة وشح مياه الشرب والانقطاع المستمر في التيار الكهربائي وحاجة بعضها لمراكز صحية.
وقال عضو مجلس بلدي الجيزة رئيس منطقة ام الوليد وام قصير وصوفه والدليلة والهربج حمزه الدهامشه والمواطنين عبدالله مذهان الدهامشه وفليح الدهامشه وغيرهم من ابناء المناطق ان الطريق الذي يربط بلدة ام قصير مع ام الوليد وام قصير ارينبه التابعة للاشغال العامة متاكلة ولم يتم تعبيدها منذ 30 عاما ولا تصلح للسير عليها لما تشكله من خطورة على المركبات.

واضاف المواطنون ان المياه تصلهم مرة في الاسبوع وتكون ضعيفة لا تصل الى الخزانات فوق اسطح المنازل ولا تكفي حاجة المواطنين مما يضطرهم لشراء صهاريج المياه على حسابهم الخاص باثمان مرتفعة،بالاضافة للروائح المنبعثة عن مكب النفايات في مادبا والتي تؤرق المواطنين في المناطق القريبة منه التابعة للجيزه والدخان المتصاعد نتيجة اشعال النار بالنفايات داخل المكب وهذا يتسبب بامراض تصيب الاطفال والمسنين خصوصا الذين يعانون من الربو.
وقالوا ان المراكز الصحية الموجودة في المناطق يغطيها طبيب ساعة واحدة 3 ايام في الاسبوع وهذا لا يكفي للمواطنين خصوصا ان عدد سكان المناطق يزيد عن 15 الف نسمة،بالاضافة لعدم وجود مركز صحي في الدليلة رغم الحاجة اليه.
واشاروا الى انقطاع التيار الكهربائي المستمر عن منطقة ام قصير وام الوليد وما يسببه الانقطاع من خسائر في الاجهزة الكهربائية المنزلية ومعاناة المواطنين خصوصا اثناء الليل.
واضافوا ان وسائل النقل غير كافية لنقل المواطنين من مناطقهم الى محافظات اخرى ولا يوجد سيارات سرفيس للمساهمة بنقل المواطنين.
وقالوا انه لا يتوفر شعب للثانوية في مدرسة الدليلة حيث يضطر الطلبة للذهاب الى نتل والتي تبعد 14 كم ذهابا وايابا.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق