وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد بالاغوار الشمالية

المجهر نيوز

  الشونة الشمالية – افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل في الشونة الشمالية، امس ملتقى وعظ وارشاد الاغوار الشمالية.
واكد أبو البصل خلال الملتقى الذي تقيمه الوزارة، اهمية ملتقيات الوعظ والارشاد في تعزيز الثقافة الاسلامية والدعوة الى الله وتطوير عمليات الوعظ والارشاد من خلال تزويد الائمة والوعاظ بمهارات حديثة وتبادل خبرات وعظية بين المشاركين، داعيا الى اعتماد تواقيت محددة لملتقيات الوعظ والارشاد في محافظات المملكة.
وبين أهمية الدور الكبير للوعاظ وخطباء وائمة المساجد في نشر قيم التسامح والتعاون والتضحية التي حث عليها الدين الاسلامي الحنيف، الى جانب قيم التعاون والاخلاص والتسابق على عمل الخير، فضلا عن الدور الملقى على عاتق الائمة في الدعوة الى الله والمحافظة على الدين والدفاع عنه بإيضاح صورته الحقيقية كدين سماحة واعتدال، والدفاع عن الوطن والتصدي لمحاولات الاساءة من الفكر المتطرف والارهابي الى الدين والى الوطن، وتعزيز قيم الولاء والانتماء.
ولفت إلى دور الوعاظ في ترسيخ القيم والسلوكيات الايجابية والصفات القيادية المكتسبة من الدين الاسلامي لقيادة الامة نحو الخير والفلاح.
وثمن رئيس بلدية معاذ بن جبل المهندس ساري العبادي دور الوزارة في نشر قيم الخير والمحبة في المجتمع، مشيدا بملتقيات الوعظ والارشاد التي تقيمها الوزارة وما يرافقها من ملتقيات خير ونفع للناس.
وحسب مدير اوقاف اللواء الدكتور عبدالقادر العمري، فان الملتقى والذي يستمر أربعة ايام يشتمل على جولات ارشادية ووعظية للائمة المشاركين وعددهم 27 إماما يمثلون مختلف مديريات الاوقاف في المملكة، اضافة الى توزيع مساعدات نقدية وعينية وقسائم مشاريع انتاجية صغيرة قيمتها الاجمالية 60 الف دينار، فضلا عن اقامة يوم طبي مجاني لابناء المنطقة. (بترا)

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق