إختتام ورشة عمل تدريبية حول النزاعات العمالية

المجهر نيوز


إختتمت بمدينة العقبة اليوم الخميس  فعاليات ورشة العمل التدريبية الخاصة بخفض النزاعات العمالية والحد من اثارها على الاقتصاد الوطني التي عقدت لمدة يومين بتنظيم مؤسسة آدم سميث وبتمويل من الحكومة البريطانية, وبحضور عدد من المدراء وموظفي وزارة العمل .
وقال عبدالله الجبور مساعد امين عام وزارة العمل للشؤون الفنية ان الوزارة بصفتها احد الشركاء الاجتماعيين في تنظيم علاقات العمل الى جانب العمال واصحاب العمل ونقاباتهم، تسعى الى تجنب  نزاعات العمل الجماعية والمساهمة في الحد منها  والعمل على سرعة تسوية اي نزاع ينشأ بين العمال واصحاب العمل  .
واضاف الجبور ان الورشة التدريبية تناولت التعريف بالنظام  الالكتروني للنزاعات العماليه وطرق استخدامة , الذي تم تصميمه من قبل مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الالكتروني في وزارة العمل بالتعاون مع شركة أدم سميث البريطانية , حيث ان هذا النظام سوف يساعد الوزاره في تسهيل مهمتها على حل النزاعات العماليه الجماعيه وسهولة الوصول الى المعلومات الضروريه التي تحتاجها الوزاره في هذا الشأن.
يشار الى ان مشروع خفض النزاعات العمالية الجماعية والحد من اثارها على الاقتصاد الوطني إستمر لمدة ثلاث سنوات جرى تدريب اطراف العمل الثلاث (عمال,اصحاب عمل وحكومة) تدريبا متخصصا على الممارسات الفضلى في تسوية النزاعات العمالية , من قبل مؤسسة بريطانية متخصصة لتسوية النزاعات ومن مدربين محليين.
ونتيجة لهذا البرنامج،جرى تدريب 120 موظف من وزارة العمل , و أصبح لدى مقر الوزارة وفي مديريات الميدان  26 وسيطا – مدربين تدريبا متخصص .

 

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق