«التعليم العالي» يرد طلبات استحداث برامج البكالوريوس المقدمة من الجامعات

المجهر نيوز

رد مجلس التعليم العالي كافة طلبات إستحداث برامج البكالوريوس للجامعات التي تقدمت بها، مبررا ذلك بضرورة  ارفاق  دراسة من كل جامعة تُبين مدى حاجة سوق العمل للتخصص المنوي إستحداثه تطبيقاً لقرار المجلس العام الماضي، الذي إشترط على الجامعات الأردنية قبل التقدم بطلب إستحداث أي برنامج بكالوريوس اوالماجستير إستمزاج رأي القطاع الخاص والنقابات والجمعيات المعنية ذات العلاقة وديوان الخدمة المدنية .
واعتبر المجلس في جلسته التي عقدها امس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل الطويسي انه على الجامعات  الاستعانة بكافة الآراء لمعرفة مدى حاجة سوق العمل للتخصص المنوي إستحداثه، حيث سيأخذ المجلس بالإعتبار تلك الآراء في الموافقة من عدمها على طلب الإستحداث على أن يتم ارفاق ذلك الرأي خطياً.
كما وافق المجلس على التنسيب إلى مجلس الوزراء بالموافقة على النظام المعدل لنظام الموظفين في الجامعة الألمانية الأردنية والنظام المعدل لنظام الموظفين في جامعة مؤتة لإستكمال الاجراءات التشريعية وإصدارهما حسب الأصول.
ووافق المجلس على استحداث برنامج  الدكتوراه الفلسفة في المناهج وأساليب التدريس جامعة مؤتة بالتشارك مع جامعة الحسين بن طلال ، وبرنامج  الماجستير إدارة المعلومات والأرشفة الرقمية جامعة الحسين بن طلال وبرنامج التربية الخاصةوالهندسة كيميائية جامعة مؤته.
كما تم استحداث برامج  ماجستير مناهج وأساليب تدريس ضمن المسارات التالية العلوم/الرياضيات/ اللغة الانجليزية/ اللغة العربية الجامعة الهاشمية وبرنامج الإرشاد النفسي بمسارين التربوي والأسري والعلوم الصيدلانية جامعة الزرقاء وبرنامج المحاسبة جامعة عجلون الوطني وبرنامج اللغة الإنجليزية وادابها والتمريض الحالات المزمنة جامعة الإسراء.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق