خريسات: العلوم والتكنولوجيا تسعى للحصول على كافة معايير الاعتماد الدولية

المجهر نيوز

  أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور صائب خريسات تطوير الخطط الدراسية والبرامج البحثية والسعي لحصول الجامعة على كافة معايير الاعتمادات الدولية.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خريسات أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والذي نظمته جمعية أعضاء الهيئة التدريسية لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، بحضور نائب الرئيس الدكتور محمد العبيني ومدير عام مستشفى الملك المؤسس الدكتور إسماعيل مطالقه والعمداء ورؤساء الأقسام الاكاديمية المعنيين.
وعبر الدكتور خريسات عن اعتزازه بالإنجازات المتميزة لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة والتي تتعلق بالبحث العلمي والنشر والجوائز العلمية ومشاريع التخرج، داعيا القائمين على هذه المشاريع لضرورة المشاركة في المعارض والمؤتمرات المحلية او الدولية لما لها من فائدة كبيرة تغني التجربة العلمية والعملية.
ودعا الى وجود اهداف واضحة ومحددة لترجمة الخطط والاستراتيجيات التي تحقق الهدف الرئيسي والذي يتمثل في البحث العلمي والحفاظ على المدخلات اللازمة لتخريج الكوادر المؤهلة والمدربة.
وتطرق عدد من أعضاء هيئة التدريس الى عدد من القضايا حول العملية التدريسية والبحثية في الجامعة والاعتماد والجودة والتصنيف العالمي والسبل الكفيلة لإنجاح مخرجات التعليم لدى الخريجين، والسبل الكفيلة لرفع كفاءة الطلبة وتحصيلهم العلمي والمعرفي.
كما ناقش الحضور التوسع باستحداث برامج دراسات عليا وخاصة برامج الدكتوراه لما لها من فائدة علمية واقتصادية، بالإضافة الى تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي.
من جهته عبر رئيس جمعية أعضاء الهيئة التدريسية الدكتور سالم بركات عن اعتزازه بمنتسبي الجمعية ، مشيرا الى الدور العلمي والثقافي الذي تضطلع به والذي يتسم بالشمولية والتنوع من خلال المحاضرات والندوات التي يقدمها محاضرون من داخل الجامعة وخارجها من ذوي الاختصاص والخبرة.
وفي نهاية اللقاء أجرى الرئيس حوارا موسعا تم خلاله الإجابة عن العديد من الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات من قبل أعضاء الهيئة التدريسية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق