وزير المياه والري يشيد بجهود المختبرات والنوعية في سلطة المياه

المجهر نيوز

ثمن وزير المياه والري علي ظاهر االغزاوي خلال زيارة مفاجئة لمديرية المختبرات المركزية والنوعية  بحضور  مساعد الامين العام لشؤون المختبرات م. احمد عليمات  وعدد من كبار مسؤولي قطاع المياه المستوى العالي للرقابة على مصادر المياه ومتابعتها على مدار الساعة لضمان وصول مياه نقية مطابقة للمواصفة الاردنية لمياه الشرب وكذلك النظام المتميز للجودة المعمول به في كافة ادارة المختبرات والنوعية عالميا ودقة النتائج وتطابقها مع المختبرات العالمية .

واوضح  ان الزيارة جاءت للوقوف على مستوى الجاهزية ضمن الجهود الحكومية المتواصلة لتطوير الاداء ومتابعة العمل الميداني والارتقاء بمنجزات خدمة للمواطنين في جميع مناطق المملكة  وضمان مستوى سلامة نوعية المياه طبقا للمتطلبات المحلية والعالمية  خاصة ما وصلت اليه الخبرة الاردنية المتميزة في مجال تطبيق خطة مأمونية سلامة مياه الشرب حيث يعد الأردن من الدول الفريدة في المنطقة التي تطبق هذه الخطة  مبينا ان هناك زيارات ميدانية اخرى ستتبعها الى مواقع اخرى  سواء للمواقع التابعة لوزارة المياه والري او سلطة المياه او سلطة وادي الاردن .

واطلع على الجهود المبذولة وتطبيق الاستراتيجية الوطنية للمياه الهادفة الى  تحسين معايير الصحة العامة ، وتوفير مياه صالحة للشرب و بكميات كافية لجميع المواطنين وحماية المصادر المائية وتحسين البيئة اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة  وقال ان  ما تتمتع به المختبرات  من كفاءة  و سعيها الدائم  للحفاظ على هذا المستوى  وتطويره الذي  يعد مفخرة وطنية كبيرة  خاصة المستوى العالمي المتقدم من من اجراء الفحوصات عالية الدقة وتحاليل تخصصية متقدمة من خلال اجهزة قياس مركبات مثبطات الهرمونات واجهزة قياس البصمة الوراثية واجهزة تصنيف البكتيريا واجهزة قياس الاشعاعية في المياه للنظائر المشعة والثابتة .
كما فاجىء الوزير مديرية الحفر بزيارة للوقوف على انجاز اعمال الصيانة للابار وحفرها واعادة تأهيل الابار وتجهيزها ضمن خطط الوزارة المنفذة في معظم مناطق المملكة كذلك زار ادارة مياه محافظة البلقاء والتقى بمديرها م. محمد العمايرة ومديرية مياه الفحيص وماحص ومديرها م. جمال الخرابشة  واطلع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين واستمع الى ملاحظات البعض منهم مؤكدا على الكوادر العاملة بسرعة انجاز الاعمال ومتابعتها بعدالة وشفافية مبينا ان النهج الحكومي يركز على ضرورة توسيع العمل الميداني والتأكد من وصول الخدمة للمواطنين بشكل جيد خاصة خلال اوقات الضخ وصيانة شبكات الصرف الصحي اولا بأول .

كما تفقد وزير المياه والري محطة وادي شعيب بعد استكمال اعمال تركيب  المعدات االحديثة لمعالجة الروائح في المنطقة وانعكاس ذلك على تحسين نوعية المياه الخارجة من المحطة لحين طرح عطاء اعادة بناء محطة جديدة في الموقع بحلول نهاية العام الجاري .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق