تعليق العمل بالبصمة ورفض التقارير السنوية – بيان –

المجهر نيوز

*بيان صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين*

بسم الله الرحمن الرحيم 
" واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا " 
الزميلات والزملاء في كافة ميادين الوطن الصابرين القابضين على الجمر حملة الامانة وفرسان الحق وكنز الامة . 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
تابع مجلس نقابة المعلمين كل الملفات والقضايا العالقة مع الحكومة منذ سنوات وما زلنا نصطدم يوميا بقرارات عرفية تنم عن منهجية في اقصاء وافقار واستعباد المعلم الاردني . 
لقد بلغ السيل الزبى عندما خرج علينا ديوان الخدمة المدنية بتعديلات نصب نفسه من خلالها قاضيا وجلاد رغم كل الحوارات من خلال وزارة التربية والتعليم بعد ان رفعنا كل الملاحظات والتوصيات التي اوصت بها اللجنة القانونية ورغم كل الجهود والحوارات استبدت الحكومة ممثلة بديوان الخدمة المدنية ضاربة بعرض الحائط كل هذه التوصيات التي رفعتها النقابة عبر وزارة التربية والتعليم قبل عدة شهور 
ان ما يشاع من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي برفع سن التقاعد لهو جريمة بحق ابناء هذا الوطن الذين افنوا زهرة شبابهم في خدمة الوطن وما هذه الاشاعات إلا مقدمة لجملة من الاجراءات التي لا تستهدف فقط جيب المواطن وإنما تؤطر لنظام استعبادي جديد . 
الزميلات والزملاء الكرام 
ان قدر نقابة المعلمين الاردنيين في ظل  الظروف القاهرة وتكالب القرارات الحكومية المجحفة ان تكون دائما في مقدمة العمل الوطني رغم تقاعس اغلب النقابات والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني عن دورها في دعم ومساندة موظفي القطاع العام . 

*وعليه فقد قرر مجلس نقابة المعلمين في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء الموافق 3/4/2018 ما يلي :-*

١. *التأكيد* على موقف النقابة الرافض لتعديلات نظام الخدمة .المدنية التي عدلت في الفترة الواقعة بين العام 2014-2018م والتقارير السنوية والمنحنى الطبيعي .وعلى جميع الزملاء في الميدان التربوي عدم استلام هذه التقارير أو تعبئتها أو التوقيع عليها *والالتزام بقرار مجلس نقابة المعلمين* لحين تعديل نظام الخدمة المدنية . 

٢.. *لا زلنا نأمل* من  النقابات المهنية  الوقوف عند مسؤولياتها وانحيازها  الى جانب الموظف الاردني من خلال اعلان موقف موحد وواضح رافض للتعديلات اسوة بنقابة المعلمين . 
٣. *نطالب وزارة* التربية والتعليم القيام بواجبها الوطني تجاه معلميها من خلال اصدار نظام خاص منفصل عن نظام الخدمة المدنية بالتوافق مع نقابة المعلمين . 
٤. *اقامة* وقفة احتجاجية في كل مديريات الوطن يوم الخميس الموافق 5/4/2018 الساعة الثانية عشر تعبيرا عن حجم الغبن و الاحباط الذي يمر به المعلم الاردني ورفضا صارخا لكل الاجراءات الحكومية التي تنال من هيبة المعلم الاردني. 

٥. *لقد سعى*  مجلس نقابة  المعلمين الأردنيين لايجاد حالة توافقية بين مطالب الميدان التربوي و رغبة الوزارة في تطبيق نظام البصمة رغم معرفتنا و علمنا المسبق بعدم جاهزية النظام من الناحية التقنية، و بعد أخذ التغذية الراجعة من الميدان و كثرة الشكاوى و استخدام وزارة التربية و التعليم لغة التهديد مع زملائنا بالميدان التربوي *فأن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين يدعو الزملاء المعلمين بتعليق العمل بالبصمة*. 

هذا و سيبقى مجلس نقابة المعلمين الأردنيين الممثل الشرعي و الوحيد 
للمعلمين المعبر عن آمالهم و آلآمهم. 

*عاش المعلم الأردني حراً أبياً* 
*نقيب المعلمين الأردنيين* 
*أ.باسل الفريحات*

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق