منتخب النشميات ينهي تحضيراته اليوم .. ويلتقي الفلبين غداً

المجهر نيوز

ينهي منتخب النشميات تدريباته مساء اليوم الخميس، تمهيداً لملاقاة الفلبين مساء غد الجمعة، في افتتاح بطولة كأس آسيا للسيدات التي يستضيفها الأردن حتى (20) الحالي.
ويختتم المنتخب اليوم سلسلة التحضيرات التي امتدت لنحو عام، وتخللها معسكرات داخلية وتجمعات خارجية، أبرزها في أمريكا وتركيا واسبانيا، إضافة إلى جملة من المباريات الودية ذات المستوى العالي، أهمّها على الإطلاق استضافة منتخب اليابان (بطل آسيا ووصيف بطل العالم) في عمّان.
ويأمل اتحاد كرة القدم من الدعم الكبير الذي قدمه للمنتخب، أن ينجح الأخير بانتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في فرنسا العام المقبل، خاصة وأن الأردن أمام فرصة تاريخية قد لا تتكرر في المستقبل القريب.
يذكر أن البطولة الآسيوية تشهد مشاركة (8) منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت الأولى الأردن، الفلبين، تايلند والصين، فيما جاءت منتخبات اليابان، أستراليا، كوريا الجنوبية وفيتنام في المجموعة الثانية.
وتتنافس منتخبات كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وسيضمن صاحبا المركزين الأول والثاني التأهل إلى الدور قبل النهائي، وبالتالي إلى نهائيات كأس العالم، بينما سيخوض صاحبا المركز الثالث بكل مجموعة مواجهة فاصلة لتحديد هوية المتأهل الخامس إلى البطولة العالمية.
 الجانب الذهني .. ومباراة الافتتاح
صحيح المنتخب الفلبيني أضعف منتخبات المجموعة الأولى (نظرياً)، لكن ذلك لا يعني الاستكانة والتراخي، فالمباريات الافتتاحية غالباً ما تتسم بخصوصية كبيرة، نتيجة الضغط الشديد، والحضور الجماهيري الكبير.
وبهذا الخصوص، على (النشميات) نسيان نتيجة المباراة التي جمعت المنتخبين قبل نحو عام ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة للبطولة، حينما حقق الأردن انتصاراً كبيراً (5-1)، والدخول إلى مباراة الغد بعزم جديد، لأن أي انتصار مريح من شأنه أن يمنح لاعباتنا دفعة معنوية هائلة قبل المواجهة المهمة أمام تايلند الإثنين المقبل.
وتشير المعلومات الواردة بهذا الصدد، إلى أن منتخب الفلبين مختلف تماماً عمّا كان عليه قبل عام، فاتحاد كرة القدم هناك منحه إعداداً متميزاً تضمن معسكراً تدريبياً في الولايات المتحدة الأمريكية استمر لنحو (3) أشهر، كما تؤكد المعلومات أن العديد من اللاعبات الجدد ممّن يحملن الجنسية الأمريكية انضممن إلى صفوفه لتدعيمه خلال البطولة الآسيوية.
كل المعطيات السابقة، تفرض على الجهاز الفني لمنتخب النشميات، العمل بأفضل صورة ممكنة لتغذية الجانب الذهني للاعبات، لأنه العنصر الأهم حالياً، أملاً بالدخول إلى مباراة الافتتاح بأعلى درجات التركيز.
مدير فني جديد
وكان منتخب الفلبين تأهل إلى نهائيات كأس آسيا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى ضمن التصفيات التي جرت في طاجيكستان، خلف منتخبنا الذي كان ضامناً التأهل مسبقاً كونه سيستضيف الحدث، قبل أن توقعهما القرعة معاً من جديد في النهائيات.
وأجرى الاتحاد الفلبيني تغييراً على الجهاز الفني للمنتخب قبل نحو (3) أسابيع، حيث أسند مهمة الإدارة الفنية للفرنسي رباح بن العربي الذي كان مساعداً للإنجليزي  ريتشارد بوون المدير الفني السابق.
 ديكي يتحدث
يظهر المدير الفني الأمريكي لمنتخب النشميات مايكل ديكي في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الخميس، للحديث عن مواجهة الإفتتاح أمام الفلبين.
ومن المقرر أن يتحدث ديكي عن رؤيته الفنية للمنتخب المنافس، والتطلعات الأردنية في هذه المباراة، وفي البطولة بوجه عام.
وكان ديكي أوضح لـ»الدستور» في حديث سابق قبل أيام أن المنتخب الفلبيني مجهول الهوية حالياً، بعد التغييرات التي طرأت عليه منذ بدء تحضيراته للنهائيات الآسيوية.
على صعيد متصل، سيتحدث في المؤتمر الصحفي الفرنسي رباح بن العربي المدير الفني لمنتخب الفلبين.
 اهتمام إعلامي .. كبير
من جهة أخرى، أكد المسؤول الإعلامي للمنتخب ينال ملكوش، أن المنتخب يحظى باهتمام إعلامي كبير، سواء من الداخل أو الخارج، مشيراً إلى أن ذلك الاهتمام نابع عن أهمية البطولة القارية (المؤهلة) لكأس العالم.
وبيّن ينال أن الصفحات الرسمية الخاصة بالمنتخب النسوي سواء على فيسبوك أو انستغرام كان لهم دور كبير في عملية تسويق المنتخب.
وشكر ينال أهالي اللاعبات والمهتمين بالمنتخب الوطني، الذين يقومون بمشاركة كافة المنشورات الخاصة بالنشميات على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن ذلك النشاط أسهم بشكل كبير أيضاً في الترويج للمنتخب، متمنياً أن يحظى المنتخب بمتابعة جماهيرية كبيرة، وأن يكون التوفيق حليفه في بلوغ كأس العالم.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق