وسائل اعلام أمريكية : قريبا سفارة للسعودية في القدس

المجهر نيوز

قال ناشيونال إنترست الأمريكي، إن هناك "تحوّل زلزالي" في المنطقة العربية مستمر في الظهور، وذلك تعليقاً على تقارب دول عربية مع "إسرائيل".

وأضاف الموقع الأمريكي: " التحول الزلزالي مستمر في الظهور مثل عبور الطيران الهندي المتجه إلى إسرائيل الأجواء السعودية، وطيران مقاتلات إسرائيلية جنبا إلى جنب مع مقاتلات إماراتية في مناورات عسكرية مشتركة باليونان مؤخرا، ولقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخير بنيويورك مع ممثلين لمجموعة كبيرة من التنظيمات اليهودية الأميركية".

وأشار إلى أن النظام الدبلوماسي القديم بالشرق الأوسط ينهار ويحل محله نظام جديد وبسرعة، وما القرار الأميركي بشأن نقل السفارة إلى القدس إلا تعبير مباشر عن هذا الواقع الجديد بالمنطقة.

وذكر الموقع الأمريكي: "أنه لن يمر وقت طويل قبل أن نرى سفارة للسعودية في القدس"، وأجمل الموقع بأن "القضية الفلسطينية لم تعد الهم الأساسي للعرب، إذ حل محلها التوسع الإيراني، والانتشار النووي والصاروخي، و"التطرف الجذري"، وهذه القضايا الثلاث الأخيرة هي ما تقرّب بين إسرائيل والعرب"، على حد زعمه.

من جهتها، أوردت وول ستريت جورنال في مقال للكاتب والتر راسل ميد أن الدول العربية وهي تواجه تهديدات من إيران وتركيا، تندفع حاليا للسلام مع "إسرائيل" وللتحالف معها بعد أن تخنق حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، على حد قول الصحيفة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق