وزير العمل يتفقد عدد من المديريات في الجنوب.

المجهر نيوز

فاجأ زير العمل سمير سعيد مراد اليوم الخميس مديرية عمل محافظة معان مع بداية دوام هذا اليوم  للتأكد من مدى جاهزية العمل  وتطبيق التعليمات الصادرة من الوزارة بخصوص سرعة انجازات  المعاملات الخاصة بمتلقي الخدمة من اصحاب العمل والعمال الوافدين , ضمن اختصاص المديرية .

وجال مراد في مكتب العمل واستمع الى شرح موجز من قبل  مديرة المكتب اروى الرفايعة حول المهام والخدمات التي يقدمها المكتب وخطوات انجاز معاملات المواطنين وإطمئن على سير العمل هناك وخاصة فيما يتعلق بانجاز معاملات توفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين المخالفين.
وخلال الزيارة اوضحت رئيسة قسم التشغيل ان هناك حوالي 300 طلب من باحثين عن عمل تم تسجيلهم على النظام الالكتروني للتشغيل ضمن محافظة معان ، وتسعى مديرية العمل ومن خلال الشركات والمؤسسات القليلة ضمن المحافظة لتأمين فرص عمل وحسب الامكانيات المتوفرة .
واكد مراد ضرورة ان يتم اجراء بحث ميداني شامل لطبيعة فرص العمل التي يحتاجها القطاع الخاص وبالشراكة معهم والتنسيق مع معهد التدريب المهني والشركة الوطنية لوضع برامج تدريبية تتناسب مع احتياجات القطاع الخاص في المحافظة وبالتالي العمل على تدريب وتمكين الشباب والشابات لتأهيلهم لدخول سوق العمل بجدارة.
وشدد مراد  على ان وزارة العمل تسعى من خلال التنسيق  المستمر مع المستثمرين والجهات المعنية من اجل نقل الاستثمارات الى المحافظات وخصوصا المناطق التي تشهد نموا بطيئا في الاقتصاد وذات المعدلات المرتفعة في نسب البطالة.
والتقى مراد خلال الجولة عدد من المواطنين المراجعين لمكتب العمل واستمع الى ملاحظاتهم وآرائهم حول مستوى الخدمة واي تحديات قد تواجههم مؤكدا حرص الوزارة على تسهيل الاجراءات بهدف تقديم الخدمة الفضلى.
وخلال زيارته لمعهد التدريب المهني في العقبه اكد مراد على مدير المعهد ان تكون البرامج التدريبية تتناسب واحتياجات سوق العمل ضمن المحافظة وان تكون  البرامج التدريبية بالتشارك مع القطاع الخاص وهو الاكثر خبرة في احتياجات السوق مشيرا الى ضرورة التنسيق مع مكتب العمل وقسم التشغيل عند تصميم البرامج بشكل يلبي حاجة الشباب من التدريب والتأهيل ممن يراجعون مكتب العمل للبحث عن فرص عمل.
من جهة اخرى تفقد مراد مكتب عمل العقبة والتقى مديرها يزن عوجان والموظفين واوعز بضرورة تقديم الخدمة الفضلى للمراجعين واستمرارية التشارك والتنسيق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية لتذليل الصعوبات امام المستثمرين وفي الأن ذاته توفير فرص عمل لأبناء المنطقة بعد تمكينهم وتأهيلهم وفق احتياجات سوق العمل من خلال برامج تدريبية متطورة تنفذها الشركة الوطنية ومعهد تدريب المهني في العقبة…
والتقى مراد عدد من المراجعين والمواطنين واستمع الى مقترحاتهم واحتياجاتهم فيما يتعلق بتنظيم سوق العمل .

ووجه وزير العمل  بعد الانتهاء من زيارات مكاتب العمل مسؤولي الوزارة بتلبية طلبات واحتياجات مكاتب العمل بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة ، كما اوعز  لمدير عام مؤسسة التدريب المهني بالوكالة بتزويد معهدي العقبة ومعان بمدربين متخصصين تبعا للدورات المراد تنظيمها في هاتين المنطقتين.
وجال مراد في مرافق المعاهد التدريبية ومشاغلها واطمئن على الامكانيات المتوفرة كما التقى عددا من المتدربين واستمع الى احتياجاتهم التدريبية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق