«حامل اللقب» يستهل المشوار.. بالانتصار

المجهر نيوز

حقّق منتخب اليابان بداية قوية، وتخطى عقبة فيتنام بنتيجة (4-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا للسيدات، التي يستضيفها الأردن حتى (20) الحالي.
ودشّن المنتخب الياباني رصيده بأول (3) نقاط، ليبدأ بنجاح حملة الدفاع عن لقبه الذي ناله في النسخة السابقة (فيتنام 2014).
وانتهت في ساعة متأخرة مباراة استراليا وكوريا الجنوبية ضمن نفس المجموعة، وسنوافيكم بنتيجتها يوم غد بمشيئة الله.
يذكر أن منافسات البطولة انطلقت أمس الأول الجمعة، وشهدت فوز الصين على تايلند (4-0)، وخسارة منتخبنا أمام الفلبين (1-2)، وذلك لحساب المجموعة الأولى.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، وبالتالي إلى نهائيات كأس العالم في فرنسا (2019)، فيما سيلتقي صاحبا المركزين الثالث بكل مجموعة لتحديد هوية المتأهل الخامس إلى المونديال عن القارة الآسيوية.
اليابان (4) – فيتنام (0)
بسط منتخب اليابان أفضلية ميدانية واضحة، وكان الأفضل من مختلف النواحي، ليتمكن من افتتاح التسجيل سريعاً عن طريق كاماجاي التي سددت كرة من داخل المنطقة في الشباك د.(4).
الأفضلية اليابانية تواصلت وأسفرت عن الهدف الثاني الذي حمل إمضاء ناكاجيما بعد أن استثمرت عرضية إيوابوتشي وعكستها بالمرمى د.(16).
لم يتغير الحال في الشوط الثاني من ناحية الإستحواذ الياباني، مما أسفر عن الهدف الثالث عن طريق إيوابوتشي التي اسثتمرت تمريرة أمام المرمى لتضع الكرة في الشباك د.(57)، وكانت يوكوياما قريبة من الهدف الرابع لكن تسديدتها ارتدت من العارضة.
ما عجزت عنه يوكوياما تمكنت تاناكا من تحقيقه، بعد أن تابعت كرة مرتدة من الحارسة ووضتها بسهولة داخل المرمى د.(66).
ولم تشهد الدقائق التالية جديداً يذكر على الأحداث، وكانت أبرز المحاولات تسديدة تاناكا التي ارتدت من العارضة الفيتنامية، لتنتهي المباراة بانتصار كبير لمنتخب اليابان.
المنافسات تتواصل.. غداً
تخضع المنتخبات المشاركة للراحة اليوم الأحد، بعد انقضاء الجولة الأولى من عمر البطولة.
وتتواصل المنافسات غداً الإثنين بمباراتين على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، حيث تنطلق الساعة (4.45) مواجهة الفلبين والصين، فيما سيكون منتخب النشميات على موعد مع منتخب تايلند في لقاء مهم يبدأ الساعة الثامنة.
الاتحاد الآسيوي.. يشيد
أشاد الاتحاد الآسيوي بالترتيبات التي تم اتخاذها في اليوم الأول للبطولة، والأجواء التي سبقت وتخللت وأعقبت حفل افتتاح البطولة.
وجاءت الإشادة خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس السبت، بين ممثلين عن الاتحاد الآسيوي وممثلين عن اللجنة المحلية المنظمة.
يذكر أن هذا الاجتماع يعقد صباح كل يوم على امتداد فترة البطولة، بهدف مناقشة كل الأمور التنظيمية أولاً بأول.
الإعلام الخارجي.. ووزارة السياحة
تحظى بطولة كأس آسيا للسيدات بحضور إعلامي واسع، سواء للوسائل الإعلامية الخاصة بالمنتخبات المشاركة أو حتى وسائل الإعلام المحايدة من أمريكا وبريطانيا وغيرهما.
ذلك الزخم الإعلامي يعكس الأهمية التي تحظى بها البطولة، خاصة وأنها مؤهلة لكأس العالم (فرنسا 2019).
نأمل أن ينخرط هؤلاء الإعلاميون ببرامج سياحية تحت إشراف وزارة السياحة، وأن تقوم الوزارة بتهيئة الأجواء المثالية أمامهم للاطلاع على تاريخ وحضارة الأردن، لما للأمر من انعكاسات كبيرة فيما يتعلق بالترويج السياحي للمملكة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق