قموة: خطة تشغيلية لإدارة حمامات عفرا المعدنية قريبًا

امين عام وزير السياحة والاثار عيسى قموه يؤكد بان الوزارة قد اعدت خطة تشغيلية لادارة حمامات عفرا المعدنية

المجهر نيوز

أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموة، ان وزارة السياحة أعدت خطة تشغيلية لإدارة موقع حمامات عفرا المعدنية لضمان المحافظة على ديمومة الموقع وتطوير المنتح السياحي فيه لاحتوائه على مياه علاجية صنفت في المختبرات العالمية بدرجات علاجية عالية الجودة.
وأضاف خلال رعايته اليوم البيئي والسياحي في موقع حمامات عفرا المعدنية الذي شارك فيه طلبة وموظفون من جامعة الطفيلة التقنية وزوار الموقع، أن الوزارة بصدد تشغيل شاليهات عفرا قريبا بعد أن تم تجهيزها بمستلزمات الإيواء والفندقة اللازمة، والسعي لتقديم مزيد من المشروعات التطويرية لموقع عفرا والمواقع السياحية الأخرى كمشروع تطوير السوق القديم وقلعة الطفيلة والمناطق السياحية الأخرى وربطها بمسارات سياحية تمكن الزائر من قضاء رحلته بمنظومة سياحية وبيئية وعلاجية وطبيعية متنوعة.
وبين أن مراكز أبحاث عالمية أكدت الأهمية العلاجية لمياه عفرا في حين تسعى الوزارة لإحكام المنظومة السياحية في عفرا التي تشهد حركة سياحية نشطة قدر فيها عدد الزوار العام الماضي بنحو 54 ألف زائر فيما عمليات نظافة للموقع مستمرة بعد تشغيل كادر للنظافة.
وبين قموة ان اياما بيئية وحملات نظافة سيتم إطلاقها في موقع عفرا الذي يقع على مساحة 13 دونما، مثلما تم حل مشكلة فيضان وانجراف السيول بإقامة عبارة صندوقية على مجرى السيل وفر إقامتها اعمال صيانة سنوية كانت تكلف أكثر من نصف مليون دينار سنويا، كما تم تجهيز الف لوحة إرشادية سيتم تركيبها في مختلف المواقع السياحية في الطفيلة، مع العمل على توجيه المكاتب السياحية لتنظيم رحلات داخلية لعفرا ضمن برنامج الاردن احلى تساهم فيه الوزارة بنسبة تصل الى 50 في المائة.
وشدد قموة على أهمية تطوير المنتج السياحي عبر التشاركية مع المجتمعات المحلية والجمعيات السياحية الفاعلة لافتا الى سعي الوزارة تنفيذ خطط وبرامج سياحية من شانها الرقي بالمنتج السياحي وتطوير المواقع السياحية والأثرية والبيئية بما يسهم في تطوير صناعة السياحة وزيادة الجذب السياحي لهذه المواقع.
بدورها أكدت مديرة السياحة في الطفيلة خلود الجرابعة أن إطلاق الأيام البيئية في عفرا سيسهم في تعزيز الوعي بأهمية المحافظة نظافة المواقع السياحية كموقع عفرا الذي سيشهد نقلة نوعية في الجذب السياحي للاستفادة من المياه العلاجية المتوافرة بهذا الموقع.
وخلال فعاليات اليوم البيئي في عفرا جرى تنظيم حملة نظافة للمرافق في عفرا في وقت استمع فيه قموة الى مطالب وملاحظات ومقترحات قدمها زوار الموقع.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق