العــــزام … رئيسا لجمعية “عون ” الثقافية

المجهر نيوز

عقدت يوم أمس السبت الموافق 14-04-2018 الهئية العامة”التأسيسية” لجمعية عون الثقافية إجتماعها العادي الأول في مقر نادي أبناء الثورة العربية الكبرى لإنتخاب أعضاء الهئية الإدارية للجمعية لمدة أربع سنوات بحضور السيد شادي الباش مندوب وزارة الثقافة.وقد ترأس الإجتماع الدكتور بسام “محمد نديم” يحيى العوران كونه أكبر الحضور سناً وساعده السيد دحام مثقال سعود الفواز أصغر الأعضاء سناً إلى جانب الدكتور قاسم محمد سلامة الدروع والدكتور عبد الرحمن شاهر مصطفى المحيسن.
وقد تم فرز أعضاء الهيئة الإدارية بالتزكية التي بادرت إلى عقد إجتماعها الأول فور ذلك وإختارت بالإجماع :
1-السيد أسعد إبراهيم ناجي العزام رئيسا
2-السيد فاروق كامل يونس العزة نائباً للرئيس
3-السيد معتصم أحمد عبد القادر بن طريف أميناً للسر
4-الدكتور عبد الحليم مناع ابو العماش العدوان أميناً للصندوق
5-السيد زهدي إسماعيل حسن جانبك عضواً
6-الدكتور مروان سليمان موسى الموسى عضواً
7-الدكتور بلال خلف صبح السكارنة عضواً
8-السيد صلاح فايز حامد الشراري عضواً
9- المحامي فراس داود فهد نمر العريق العبادي عضواً
كما تم تسمية الأعضاء التالية أسماؤهم كإحتياط:
1-المحامية حنان الشيخ منصور الحديد
2- الدكتور أسامة يوسف محمد شهاب عضيبات
3-الدكتورة نرمين يوسف حسن غوانمة
وبعد ذلك ألقى السيد أسعد العزام الفائز-بالتزكية-برئاسة الجمعية كلمة شكر فيها الدكتور بكر خازر المجالي رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى على إستضافته الكريمة لهذا الإجتماع وأعضاء الهيئة العامة “التأسيسية”والسيد شادي الباش مندوب وزارة الثقافة.
مؤكدا على دورهم البارز ومثنياً على مواقفهم الحكيمة وحرصهم الدائم على إنجاح مسيرة الجمعية منذ أن كانت مجرد فكرة وصولاً إلى النجاح الباهر بتزكية الهيئة الإدارية التي ستكون بعون الله تعالى عند ثقتكم كما ستكون عند ثقة وطننا وقيادتنا الهاشمية الحكيمة والشعب الأردني.
وأشار العزام في كلمته إلى عِظم المسؤولية الملقاة على عاتق الهيئة الإدارية والهيئة العامة على حدٍ سواء للنهوض بالجمعية والإرتقاء والتميز بكل ما ستقدمه من خلال الأنشطة التي تنوي الجمعية تنفيذها خلال الفترة القادمة في جميع مناطق المملكة ضمن خطة عمل شاملة ستقوم الهيئة الإدارية بإعدادها التي سيعلن عنها قريبا بالتزامن مع التقويم الخاص بالجمعية وإستراتيجيتها.
وفي الختام قال العزام نحن على العهد باقون وبكل عزيمة وإصرار ماضون على تقديم كل ما يليق بوطننا وقيادتنا وشعبنا من خلال تحقيق أهداف الجمعية التي أنشأت من أجلها،ولا يتأتى لنا ذلك بدون الدعم والمساندة التي عهدناها في كل واحد منكم.
ومن الجدير ذكره فإن جمعية عون تعتبر المظلة الرئيسية والشرعية للمشروع الوطني الكبير الذي تم إطلاقه قبل عام ويحمل عنوان:
” توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني بالدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام ” وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذا المشروع ومراحله خلال حفل إشهار الجمعية الذي ستقيمه الجمعية لاحقاً.وسيخلص هذا المشروع إلى تأليف موسوعة تاريخية وإنتاج فيلم وثائقي.
وفي وقت سابق كانت الجهات المعنية قد قررت بتاريخ 14-03-2018 الموافقة رسمياًعلى طلب تأسيس جمعية ” عون ” الثقافية تحت مظلة وزارة الثقافة وتضم في عضويتها الذوات التالية أسماؤهم:
1-الدكتور ابراهيم عبد الله سلامة الشديفات
2-السيد احمد جميل شاكر الخانجي
3-الدكتور احمد عارف ارحيل الكفارنة
4-السيد احمد مصطفى بدران العلي الخوالدة
5-الدكتور اسامة يوسف محمد شهاب
6-السيد اسعد ابراهيم ناجي العزام
7-الدكتور أنور عادل حمدان الخفش
8-الدكتور بسام ثاني شراري البخيت الفاي…

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق