الشياب يلتقي رئيس المنظمة العالمية لأطباء الأسرة ويؤكد اهمية الاختصاص

وزير الصحة الدكتور محمود الشياب يؤكد على ان الوزارة توسعت في برنامج اختصاص طب الاسرة وزادت اعداد الاطباء العامين للالتحاق بهذا البرنامج لتتمكن من تطبيق خطتها الاستراتيجية.

المجهر نيوز

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة توسعت في برنامج اختصاص طب الاسرة وزادت اعداد الاطباء العامين للالتحاق بهذا البرنامج لتتمكن من تطبيق خطتها الاستراتيجية.
واشار الشياب الى ان الوزارة تولي هذا الاختصاص جل اهتمامها وعنايتها وتسعى ضمن خطتها الخمسية على هذا الصعيد الى توفير اطباء اختصاص طب الاسرة في جميع مراكزها الصحية.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس المنظمة العالمية لأطباء الاسرة فرع شرق البحر الابيض المتوسط الدكتور محمد ابراهيم الطراونه واعضاء الوفد سبل تطوير التعاون في مجال اختصاص طب الاسرة .
وضم الوفد الدكتورة جنان الاسطى والدكتورة مريم عبد الملك والدكتور محمد رسول الطراونه امين عام المجلس الطبي الاردني والدكتورة عريب الصمادي والدكتورة مي الحديدي رئيس اختصاص طب الاسرة في الوزارة.
واكد رئيس الوفد الدكتور محمد ابراهيم الطراونه ضرورة الدعم لهذا الاختصاص من خلال اجتماعات وزراء الصحة العرب واللجنة الدائمة لمنظمة الصحة العالمية لتنفيذ البرامج المتعلقة بطب الاسرة .
وقدر الوفد دعم الوزارة لبرامج تدريب طب الاسرة وادراجها على الخطط الاستراتيجية الصحية بزيادة اعداد المقبولين في البرنامج التدريبي وزيادة عدد المراكز التدريبية في الوزارة.
واشار الوفد الى اوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة العالمية لاطباء الاسرة، اذ تقدم المنظمة الدعم التقني من خلال التدريب وورش العمل والتعاون في اقامة المؤتمرات المحلية والاقليمية للرعاية الصحية الاولية.
وعبر الوفد عن طموح المنظمة في استحداث اقسام طب اسرة في الجامعات التي يوجد فيها كليات طب حيث يقتصر وجود هذه الاقسام في الجامعة الاردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق