الاميرة منى الحسين ترعى المؤتمر الاردني الدولي للاسعاف

الاميرة منى الحسين ترعى المؤتمر الاردني الدولي للاسعاف

المجهر نيوز

رعت سمو الأميرة منى الحسين رئيس المجلس التمريضي الأردني وراعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، امس، فعاليات المؤتمر الأردني الدولي للإسعاف الذي نظمته الجمعية الأردنية للإسعاف تحت عنوان «من الحادث إلى المستشفى حياتك مهمتنا».
وقال رئيس اللجنة الاستشارية للمؤتمر الدكتور رامي فراج، خلال افتتاح المؤتمر بحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، ان هذا المؤتمر جاء ليسلط على ما يشهده العالم من ارتفاع في نسب الحوادث الطبيعية والصراعات والنزاعات المسلحة وانتشار العنف والاوبئة في العالم ومنطقتنا بشكل خاص ما يستدعي ايجاد الرعاية الطارئة في الميدان.
وقال ان الرعاية الصحية الطارئة في العالم شهدت في الاونة الاخيرة تطورا كبيرا واصبحت مكونا اساسيا لاي نظام صحي فعال، مؤكدا ان الاردن حقق تقدما ملحوظا في هذا المجال رغم الحاجة لبذل المزيد من الجهود من خلال تحسين برامج التدريب وايجاد سياسات واستراتيجيات جديدة.
واكد ان المؤتمر يشكل الانطلاقة للجهود الوطنية المشتركة لايجاد معايير جديدة للعناية الطبية بالمرضى، موضحا ان المؤتمر يهدف الى تزويد المشاركين وكوادر الاسعافات الطارئة للاطلاع بالمهارات العلمية والعملية الحديثة والمتطورة في هذا المجال.
واكد رئيس الجمعية الاردنية للاسعاف رئيس المؤتمر الدكتور ينال العجلوني اهمية المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الخبراء والمحترفين من مختلف المعاهد والمؤسسات الدولية المعنية في مجال الاسعافات الاولية والطوارئ والاخلاء ، وما يتضمنه المؤتمر كذلك من خلال جلسات حوارية متخصصة ستسهم في اثراء مخرجاته.
واشاد الدكتور العجلوني بالجهود الكبيرة التي بذلها اعضاء اللجان المختلفة للمؤتمر، وما ابدوه من حرص على انجاح هذا الحدث الطبي المهم.
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاث ايام اوراق عمل حول الكوارث في القرن الواحد والعشرين/التحديات والحلول، التحديات التي يشكلها المرضى متعددو الاصابات في الأردن، الاتجاهات العملية للاخلاء الطبي الجوي، الوباء العالمي وفرص التطور،ادارة الصدمات، العناية ما قبل المستشفى، الطوارئ الطبية، السلامة والصحة المهنية، التدريب والمحاكاة، بالاضافة الى التكنولوجيا الحديثة في الطوارئ، اهمية جودة الادارة في تحسين اداء دوائر الاسعاف وغيرها.(بترا)

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق