حملة ”الزرقاء تقرأ” لرياض ومدارس جامعة الزرقاء

المجهر نيوز

انطلقت في رياض ومدارس جامعة الزرقاء حملة توزيع الكتب بعنوان ” الزرقاء تقرأ ” بحيث تم توزيع (150) كتابًا بالتعاون مع عشر مدارس حكومية.

وتأتي الحملة لمواصلة إثراء القراءة والمعرفة في محافظة الزرقاء، حيث تستهدف طلبة المدارس الحكومية وذلك ترسيخا للعمل المشترك بين القطاع الحكومي والخاص.

وبين مدير عام رياض ومدارس جامعة الزرقاء أحمد أبو شعيرة، أن الحملة التي تضمنت توقيع وإهداء رواية ” تسعة عشر ” للكاتب أيمن العتوم، تهدف إلى تنمية ونشر الوعي بأهمية الكتاب والقراءة لدى الطلبة، وإثراء ميولهم المعرفية في مختلف المعارف الإنسانية للوصول إلى جيلٍ أردني قارىء.

وأكد الدكتور أيمن العتوم، أهمية تحفيز وتشجيع الطلبة على القراءة وتوسيع دائرة القرّاء، باعتبار أن الأمة لا يمكن أن ترتقيَ وتصبحَ قادرةً على القيادة والريادة إلا بالقراءة.

وأشارت المعلمة خولة الصوفي، إلى أن المبادرة جاءت بناءً على توجيهات المدير العام أحمد أبو شعيرة، الرامية إلى دعم ثقافة القراءة في محافظة الزرقاء، ورفد طلبة المدارس بالكتب للاستفادة منها.

وقالت مديرة مدرسة زبيدة بنت الحارث فدوى السرخي، إن تشجيع الطالبات على القراءة بهذه الطريقة الرائدة لا تنمُّ إلا على الاهتمام الشديد بإعداد جيلٍ على مستوىً عالٍ من الثقافة والمعرفة.

وأشادت مديرة مدرسة تماضر بنت عمرو ليلى الرشايدة، بالجهود المبذولة لتحفيز الطالبات على الاستمرار في القراءة والمطالعة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق