افتتاح اليوم الوظيفي الـ11 في “الزرقاء”

المجهر نيوز

افتتح مندوب رئيس الوزراء أمين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات اليوم الخميس بجامعة الزرقاء، اليوم الوظيفي الحادي عشر، والذي نظمته جامعة الزرقاء وبالتعاون مع وزارة العمل من خلال مديرية تشغيل الزرقاء، حضرها مساعد محافظ الزرقاء هاشم العبد اللات، ومدير تشغيل مديرية عمل الزرقاء عبد القادر الطراونة، ومديرة مكتب عمل صناعة الزرقاء نجاح البريقي.

وقال المهندس خليفات خلال جولته في المعرض الوظيفي الذي شارك فيها نحو (90) شركة ومؤسسة ومصنع أن اليوم الوظيفي يوفر نحو 1000 فرصة عمل متنوعة ،و” أن هذا اليوم يعتبر يوماً وطنياً بامتياز ، حيث أن الوظائف المتاحة التي يقدمها القطاع الخاص تؤشر على رغبة أصحاب العمل في تشغيل الشباب والفتيات من أبناء الوطن.

ولفت إلى أن الإقبال الكبير من الطلبة يدلل على رغبة المواطن الأردني في إشغال الوظائف في القطاع الخاص، إذ يوجد فرص عمل رائعة وإمكانيات كبيرة وحوافز مغرية يقدمها القطاع الخاص من أجل استقطاب الموظفين والعمال، مشيرا إلى أن الدعوة مفتوحة أمام المؤسسات الوطنية لتحذو حذو الجامعة في إقامة هذا المعارض الوظيفية .

من جانبه قال مدير صندوق التنمية والتشغيل بالزرقاء عبد الله ابو خرمة أن الصندوق يدعم مشاريع التشغيل الذاتي التي تسهم في إيجاد فرص عمل للشباب من خلال عمل دراسات جدوى اقتصادية مجانا عن طريق مركز” ارادة ” لمعرفة مدى إمكانية نجاح فكرة المشروع المقدم ومن ثم تقديم تمويل يتراوح ما بين 5 إلى 20 ألف دينارا ، فيما يتم تقديم تمويل يصل إلى 75 ألف دينار للمشاريع الريادية والمميزة .

بدوره قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، أن الهدف من اليوم الوظيفي الذي تساهم فيه الشركات والمؤسسات من مختلف مناطق المملكة، هو توفير فرص عمل للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم، كما انه يتيح المجال لربط خريجيها بالقطاعين العام والخاص.

وأضاف أن هذا اليوم الوظيفي الذي يعقد سنويا يأتي تجسيداً لرؤى جلاله الملك عبد الله الثاني ، في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص عمل والحد من البطالة، وتأهيلهم للإنخراط في سوق العمل للحد من البطالة.

كما بين عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة، أن اليوم الوظيفي يأتي لتعميق الشراكة الفاعلة بين الشركات المختلفة، والتعريف بالخدمات التي تقدمها، مشيرا أن المعرض الوظيفي يشكل فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.

 

 

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق