“اسرائيل” تزعم: تم ضرب كل البنى التحتية الإيرانية بسوريا

المجهر نيوز

زعمت “إسرائيل” صباح اليوم الخميس، إن قواتها “ضربت كل البنية التحتية الإيرانية في سوريا”، وذلك في تعليق على الهجمات التي شنتها زاعمة بانها ردا على إطلاق صواريخ من سوريا على قواعد عسكرية صهيونية في مرتفعات الجولان.

وبعد ساعات على الضربات الصهيونية ، زعم وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، إن “إسرائيل” ضربت كل البنية التحتية الإيرانية في الأراضي السورية، معربا، في الوقت نفسه، عن أمله في أن يكون “هذا الفصل قد انتهى”.

وأظهر لقطات مصورة لحظة شن الهجوم الصاروخي من سوريا على قواعد عسكرية إسرائيلية في مرتفعات الجولان، مما أدى إلى واحدة من أعنف الضربات الإسرائيلية منذ بدء الصراع السوري في 2011.

ورصدت اللقطات، التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، إطلاق عشرات الصواريخ، التي قالت إسرائيل إنها أطلقت من قبل القوات الإيرانية المنتشرة في سوريا لدعم رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وقال الاحتلال إن إيران أطلقت 20 صاروخا من طرازي غراد وفجر، أسقطها نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي أو لم يصل مداها إلى الأهداف بالجولان، إلا أن الإعلام السوري ذكر أن الضربات أصابت أهدافا.

واعتبر الاحتلال أن فيلق القدس الذراع المسؤولة عن العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني هو الذي أطلق الصواريخ، وقال المتحدث العسكري اللفتنانت، كولونيل جوناثان كونريكوس، إن قاسم سليماني “هو من أمر بتنفيذ” الهجوم.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق