فريق بحثي من جامعة البترا يحصل على براءة اختراع أمريكية

المجهر نيوز

حصل فريق بحثي من جامعة البترا على براءة اختراع أمريكية عن جهاز لمعالجة ديسك الرقبة عبر الإنترنت، وحصل الاختراع على البراءة من مكتب براءات الاختراع الأمريكية.

وتمكن فريق البحث المكون من عدد من أساتذة كلية تكنولوجيا المعلومات وطلبتها في جامعة البترا من تسجيل براءة الاختراع من خلال مركز الإبداع والريادة في كلية تكنولوجيا المعلومات وبدعم من صندوق البحث العلمي في جامعة البترا.

وأطلق على الجهاز اسم PNTD اختصارًا لـ(Portable neck treatment device)، ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه على مستوى العالم حيث يقوم هذا الجهاز من خلال إنترنت الأشياء من ربط المريض مع الطبيب المعالج وتمكنه من متابعة مقدار التحسن للمريض حيث يقوم الطبيب المعالج من وضع الإعدادات وخطة المعالجة التي تتناسب مع الحالة الصحية للمريض.

وأشار رئيس الفريق البحثي الدكتور غسان عيسى إلى أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه يسجل في مكتب براءات الاختراعات الأمريكية من قبل طلبة وباحثين في الجامعة مدعوم بالكامل من صندوق البحث العلمي في جامعة البترا، وضم الفريق إلى جانب عيسى كل من م.عبد الكريم البنا والمعالج الطبيعي ماجد البنا والطلبة غياث عرقسوسي وتمارا الجبوري وسند برجاوي.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق