وزير المياه والري يتفقد الواقع المائي في محافظتي معان والطفيلة

المجهر نيوز

زار وزير المياه والري علي ظاهر الغزاوي يرافقه امين عام وزارة المياه والري م. علي صبح وعدد من مسؤولي المياه اليوم الثلاثاء إدارة مياه محافظتي معان والطفيلة للوقوف على الواقع المائي والمشاريع المائية المنوي تنفيذها .

واطلع على الجهود المبذولة الهادفة الى تحسين الواقع المائي والاستعدادات لفصل الصيف الحالي مؤكدا حرص الوزارة والحكومة على العمل الميداني للوقوف على حاجات المواطنين في كل المناطق مؤكدا على دعم كافة المشاريع والاحتياجات التي تصب في تحسين الواقع المائي
مؤكدا عزم الوزارة على تنفيذ عدد من مشاريع المياه في مناطق مختلفة من محافظة معان والطفيلة لخدمة المواطنين فيها بما يضمن تحسين انظمة المياه والتزويد لجميع المواطنين .

ودعا الوزير الغزاوي خلال جولته الى تكثيف الجهود المشتركة بين كافة الجهات المعنية لوضع حد للتجاوزات المائية وتخفيف نسبة الفاقد في مختلف المناطق من خلال الجولات الميدانية على كافة القطاعات.
واستمع من مدير مياه معان م. بلال الدحيات الى ابرز الانجازات ومنها تشغيل بئر الجثة الجديد بطاقة ١٢٠م٣ وبئر سمنة بطاقة ٧٠ م وأضاف ان محافظة معان ستشهد خلال العام القادم حزمة من مشاريع المياه والصرف الصحي لاستكمال هذه الخدمة المقدمة للمواطنين وكذلك تشغيل بئر الشوبك الجديد ٦٥م٣ وتاهيل بئر المطل وتوسعة خط ناقل الهاشمية بطول ٨ كم وعطاء ناقل الجفر البئر الريادي بطول ١٤ كم من بوستر وزار محطة وخزان سمنة التي تتزود من ٧ ابار وخزان بسعة ٢٠٠٠م٣.

واستمع الغزاو ي من
مدير مياه الطفيلة بالوكالة م. احمد عواد بحضور مدراء التشغيل والصيانة والادارة والمالية عن الواقع المائي والاستعدادات حيث تم حفر بئر جديد بطاقة ١١٠م٣ /ساعة والعمل جار للاسراع باستكمال شبكة مياه بصيرا حزمة ٢ وعطاء لمنطقة وادي زيد وتحسين شبكات في مناطق العيص ورحاب والعين الييضا والعمل جار لتنفيذ شبكة صرف صحي الزريقيات .
والتقى في مبنى ادارة المياه بعدد من المواطنين واطمئن عن
سير عمليات المشتركين وخدمات المياه والتسهيل عليهم وطالب الوزير المعنيين بدراسة حفر بئر في الشوبك وسرعة تطبيق نظام سكادا والفوترة في مياه الطفيلة كما تفقد محطة ضخ الحسا.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق