اختتام فعاليات يوم الجاليات في “الشرق الأوسط”

المجهر نيوز

اختتمت فعاليات يوم الطلبة العرب والاجانب، الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في جامعة الشرق الاوسط، وبمشاركة طلبة الجامعة من مختلف الجنسيات العربية، والذي جاء تنظيمه متزامنا مع احياء الجامعة لفعاليات يوم القدس.

وتخلل اليوم، الذي أقيم تحت رعاية سعادة الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس مجلس حوكمة الجامعات العربية، يرافقه رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الحيلة، وعدد من ضيوف وممثلي الجاليات العربية في الاردن من سفراء وملحقين ثقافيين، اضافة لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، فقرات فنية وتراثية متعددة اظهرت تراث الدول المشاركة، اضافة لاستعراض عدد من اللوحات الفنية ضمن معرض للصور، والذي مثلت محتوى ثقافة كل بلد، فيما قدم الطلبة من ابناء الجاليات للضيوف اشهر الماكولات التي تشتهر بها بلدانهم.

وعلى هامش يوم الجاليات، نظمت عمادة شؤون الطلبة بازارا مفتوحا، تضمن جناحا للاكسسوارات ومنتجات زراعية وغذائية متنوعة، لاقت حضورا لافتا من طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي.

تجدر الإشارة ان جامعة الشرق الاوسط تحرص على تنظيم هذه الفعاليات لاظهار روح التاخي والتعاون الذي يظهر جليا بين طلبتها، اضافة لاعطاء الطلبة فرصة التعرف على تراث وثقافة اشقائهم وزملائهم من طلبة الدول الاخرى، فيما تضم الجامعة في جنباتها طلبة يمثلون معظم الجنسيات العربية، ويشكلون ما نسبته ثلاثين بالمئة من طلبتها.

 

 

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق