أجواء حارة ومُغبرة الجمعة

المجهر نيوز

توالي درجات الحرارة ارتفاعها، صباح اليوم، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية، بحسب “طقس العرب”.

وتسود أجواء حارة ومُغبرة بشكل متفاوت في عموم المناطق، وحارة بشكل لافت في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة بحيث تتجاوز حاجز 40 درجة مئوية.

وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة في المنطقة الجنوبية، مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر في أجزاء من البادية الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وتكون الرياح شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في عموم المناطق.

وفي خليج العقبة، فإن الرياح تكون شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع ارتفاع خفيف للموج (10-30 سم) ودرجة حرارة سطح مياه البحر حوالي 22 درجة مئوية.

وحذر “طقس العرب” من خطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، ناصحا بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة.

أما في ساعات ليل الجمعة، فتسود أجواء أكثر دفئا وأكثر جفافا من المُعتاد في عموم المناطق، وتستمر مُغبرة بشكل متفاوت، فيما تكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وأضاف “طقس العرب” أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة نهار غد السبت، أعلى من مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 8-10 درجات مئوية.

وتسود أجواء حارة في عموم المناطق حيث تكون العظمى حول حاجز 35 مئوية، وحارة بشكل لافت في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة بحيث تتجاوز العظمى حاجز 40 درجة مئوية كما تكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما في خليج العقبة، فتكون الرياح شمالية، معتدلة السرعة، مع ارتفاع خفيف للموج (10-30 سم) ودرجة حرارة سطح مياه البحر حوالي 22 درجة مئوية.

ويُحذر، السبت، من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس كما وينصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق