شباب الأردن والجزيرة يتسابقان نحو اللقب

المجهر نيوز

يبحث كل من الجزيرة وشباب الأردن عن مسك الختام، حينما يلتقيان الساعة (11) مساء اليوم على ستاد عمان الدولي، بنهائي بطولة كأس الأردن لكرة القدم.
وأنهى الفريقان مساء أمس تحضيراتهما الفنية للمواجهة، حيث يمني كل منهما النفس الفوز باللقب وإنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة.
وبلغ شباب الأردن المباراة النهائية بعدما تخطى الوحدات في الدور قبل النهائي، فيما تجاوز الجزيرة عقبة الفيصلي.

ويخوض الفريقان المباراة النهائية وسط ظروف متباينة، فالجزيرة يعيش بمعنويات مرتفعة بعد تأهله لنهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا قبل أيام على حساب الفيصلي، كما أن الفريق أنهى منافسات الدوري المحلي الأسبوع الماضي بالمركز الثاني، لذلك فإن اللاعبين في أوج عطائهم من الناحية النفسية، ويأملون البناء على ذلك لتحقيق نتيجة إيجابية هذا المساء، أملاً باستعادة أمجاد البطولات الغائبة عن خزائن الجزيرة منذ سنوات طويلة، علماً أن نادي الجزيرة توج بلقب كأس الأردن مرة وحيدة فقط وذلك في عام (1984).
في المقابل، أنهى شباب الأردن منافسات الدوري بالمركز الخامس، وهذا المركز لا يلبي طموحات الفريق وإدارة النادي، لذلك ستكون الفرصة قائمة اليوم من أجل التعويض وانتزاع الكأس للمرة الثالثة بعد موسمي (2005-2006)(2006-2007).
من الناحية الفنية، يملك الفريقان كوكبة من العناصر المؤثرة القادرة على الخروج بالنتيجة المرجوة، حيث يبرز من شباب الأردن يوسف النبر وكابالونغو ولؤي عمران ومصطفى كمال، وبقية زملائهم الذين يتطلعون لبسط سيطرتهم فوق أرضية الميدان.
على الطرف الآخر يبرز من الجزيرة محمد طنوس وموسى التعمري والسوريان عدي جفال ومارديك مارديكيان وغيرهم من اللاعبين الذين سيحاولون الإمساك بزمام المبادرة والتحكم بسير المجريات.
عموماً تشير المعطيات إلى أن كلا الفريقين في طريقهما لتقديم وجبة دسمة عامرة بالإثارة والندية، وتبقى النتيجة معلقة بقدرة النجوم هنا وهناك على استثمار الفرص المتاحة.
إنجاز الترتيبات
أنجز إتحاد كرة القدم كافة الترتيبات الفنية والإدارية للمباراة، وذلك إثر الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس الأول الأربعاء في مقر الاتحاد بحضور مندوبي الناديين وقوات الدرك والدفاع المدني، حيث سيتولى الاتحاد الإشراف على كافة الأمور التنظيمية للمباراة.
وسيتم توزيع نسبة الجماهير في الملعب بنسبة 50% مناصفة بين الطرفين حسب تعليمات المباريات النهائية.
وسيلتقي بطل كأس الأردن، نظيره الوحدات بطل الدوري في كأس السوبر في الموسم الجديد.
جدير بالذكر أن نهائي كأس الأردن سيجمع لأول مرة فريقي شباب الأردن والجزيرة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق