“المهندسين” تدعو منتسبيها للإضراب عن العمل الاربعاء

المجهر نيوز

دعت نقابة المهندسين الحكومة الى سحب مشروع قانون ضريبة الدخل وإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية عبر حوار هادف وبناء مع كافة القطاعات المتأثرة من هذه القوانين ومع مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها النقابات المهنية.

كما دعت النقابة كافة منتسبيها الى المشاركة الواسعة في الإضراب عن العمل الذي قررته النقابات يوم الأربعاء القادم، وذلك دفاعا عن لقمة الناس وعن الاثار السلبية التي تلحق وستلحق بالفئات الاجتماعية الوسطى والفقيرة والمهمشة التي لم تعد تقوى على العيش جراء السياسات الاقتصادية ووصفات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي تضر بالاقتصاد الوطني.

واكدت النقابة ضرورة التوافق المهني والمتمثل بقرار مجلس النقباء والبيان الصادر عنه ورفضا للتعديلات على قانون ضريبة الدخل، ورفضا للتعديلات على نظام الخدمة المدنية، وذلك انحيازا للشعب الذي يئن تحت وطأة الغلاء وزيادة الضرائب.

ودعت النقابة الى تأسيس إطار توافقي بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني يضمن شراكة حقيقة في كل ما من شانه التأثير على الوطن والمواطن، وخلق مناخات ديموقراطية تؤسس لمشروع وطني ديموقراطي يواجه التحديات الكبيرة التي تواجه وطننا الغالي، وتجيب على كل تساؤلات اللحظة الراهنة والمستقبلية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق