وفد برئاسة وزير العمل الى جنيف للمشاركة بمؤتمر العمل الدولي

المجهر نيوز

توجه وزير العمل سمير سعيد مراد إلى العاصمة السويسرية جنيف ، على رأس وفد أردني موسع يضم 18 عضوا يمثلون أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، و أصحاب العمل، والعمال)، وذلك للمشاركة في أعمال الدورة (107) لمؤتمر العمل الدولي 2018، والذي ستنطلق فعالياته يوم الاثنين 28/5/2018 ، وتستمر حتى التاسع من حزيران.
وحول مشاركة الاردن في هذا المؤتمر اشار وزير العمل انه يأتي في إطار التعاون المستمر مع المجتمع الدولي في تحقيق الأهداف التنموية ومشاركة الاردن الفعالة في مختلف المحافل الدولية ، مشيراً إلى ان للاردن دوراً مؤثراً في اجتماعات مؤتمر العمل الدولي نظراً لما تحظى به من ثقة المجتمع الدولي بسياستها العمالية ومشاريعها التي تستهدف اصلاح سوق العمل.
ولفت مراد الى حاجة الأردن الماسة إلى دعم المجتمع الدولي والتواصل مع المؤسسات الدولية للوفاء بالتزاماتها لتمكين الاردن من مواجهة أزمة اللجوء السوري، اضافة الى دعم المواقف العربية ومساندتها ، والاستفادة من تجارب الدول في التصدي للازمات الاقتصادية والاجتماعية كالفقر والبطالة وعمل الاطفال.
وفي هذا المؤتمر الذي يُعقد سنوياً في جنيف يجتمع 4000 من ممثلي وفود الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية البالغ عددها 187 دولة من أجل مناقشة ومعالجة مجموعة واسعة من القضايا والمواضيع المتعلقة بعالم العمل، وتقارير رئيس مجلس الادارة والمدير العام للمنظمة, وتطبيق معايير العمل الدولية، ومقترحات البرنامج والميزانية .
وسيعرض المدير العام للمنظمة السيد جاي رايدر تقريره لهذه الدورة وهو بعنوان” مبادرة المرأة في مواقع العمل “الدفع قدما نحو المساواة” ، حيث سيتناول التقرير طرح موضوعات مثل , لماذا عالم العمل غير عادل للمرأة؟ المشاكل وطرق الحل .
يشار الى ان عدد من اعضاء مجلس النواب /لجنة العمل والتنمية الاجتماعية برئاسة رئيس اللجنة النائب خالد الفناطسه ومقرر اللجنة النائب خالد رمضان وكل من النائب محمود النعيمات والنائب علي الخلايلة يشاركون في اعمال المؤتمر

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق