عادل كرم يقود فريق الضحك اللبناني في مسـرحية beirut comedy club

المجهر نيوز

في البدء كان الفَقْر ..

وفي البدء كان الفن أيضاً

وما بينهما عالم شاسع ومساحة وجدانية، قد لا تبدو للبعض واضحة كما الجوع والحرمان والبؤس الذي ينخر بطون العائلات المحتاجة.

وما يقوم به فندق» لاند مارك» من جهود في سبيل المساهمة بتقليل نسبة الفقر من خلال رصد جزء من ريع الاعمال المسرحية، وهنا نتحدث عن العمل المسرحي الحالي /اللبناني والذي يحمل عنوان « نادي بيروت الكوميدي شو» للنجم عادل كرم وفريقه، ومساهمة الفندق في «مشروع النقد مقابل العمل والتدريب لبرنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة». والاهم مساهمة» لاند مارك « بدعم الأُسر الاردنية الفقيرة التي ينبغي ان تحصل على الاولوية في توجهات القطاع الخاص ومنها الفنادق وغيرها.

هذا العام اختارت ادارة الفندق ممثلة بمديره ابراهيم كراجة عملاً فنيا مميزا لنجم الكوميديا اللبناني الشهير عادل كرم يحمل عنوان»

beirut comedy club ليكون جاذبا للجمهور بما تقدمه الفرقة من لون كوميدي محبوب يُسمّى» ستاند أب كوميدي» والذي يقوم على الأداء الفردي مستفيدا من قدرات الفنانين وابداعاتهم في شدّ انتباه الجمهور ضمن العروض»الرمضانية» السنوية.

وفي العرض الاول تناوب الفنانون حسب ظهورهم: «نعيم حلاوة»و» رولا شامية» و «نادي ابو شبكة» و»اديل جمال الدين» وختامها مسك بالنجم «عادل كرم» بتقديم سهرة كوميدية تناولت الهموم اليومية والاجتماعية للمواطن اللبناني والعربي حيث التشابه وارد بين ما يحدث في الشارع الاردني واللبناني والعربي.

محمد صلاح.. في المسرح

نعيم حلاوة تناول اهتمام العرب بالمونديال وكأس العالم لكرة القدم ،خاصة بعد المشاركة العربية من منتخبات مصر والسعودية وتونس والمغرب وهي المرة الاولى التي يشارك العرب بهذا العدد من المنتخبات الوطنية.

وحيّا حلاوة النجم العربي محمد صلاح الذي اثار إعجاب جمهور نادي ليفربول الإنجليزي واشار الى فئة المشاغبين الذين تحولوا الى عشاق للعرب والمسلمين بفضل محمد صلاح.

كما تناول حوادث السير مع مقارنة ما يحدث عندنا في الاردن ولبنان ودول اوروبا اثناء قيادة المرأة للسيارة.

رولا شامية تناولت تجربتها بالتلفزيون والمفارقات التي تحدث بين صورتها التلفزيونية وصورتها في الواقع.وقامت بتقليد الفناة نجوى كرم والمطرب جورج وسّوف الذي قالت انه « الوحيد الذي لا يغيّر صوته في الكلام والغناء». اما نادي ابو شبكة فقد تناول موضوع اجتماعي وتحدث عن زواجه وكذلك مشكلة وسائل التواصل الاجتماعي» الفيس بوك» حيث اختصار المجاملات والعلاقات ب»مسج».

تجميل ومستشفيات

أديل جمال الدين تناولت عمليات التجميل وارتفاع نسبتها في لبنان وتحدثت بسخرية عن النساء اللواتي تتغير اشكالهن بعد اجراء عمليات التجميل. وعن نفسها اعتبرت ادل انها سوف تنضم الى الحيوانات «المهددة بالإنقراض» كونها ضد عمليات التجميل الا اذا كانت في حالات استثنائية. كما عرّجت على عُرس القرن للأمير هاري ورسمت مقارنة بين العرس الانجليزي بتقاليده الصارمة والعرس العربي ببهرجته الكبيرة.

واختتم الفنان عادل كرم السهرة تناول عدة قضايا ابرزها ما يحدث للمريض حين يضطر لدخول مستشفى وقدم كرم صورة هزلية لواقع المستشفيات بدرجاته المختلفة والتعامل مع المريض فيها. كما تناول عادة « التبويس» المبالغ فيها عربيا مع المبالغات في ادانة الظاهرة الاجتماعية غير الصحيّة.

اراء

وكانت ادارة فندق لاند مارك قد عقدت مؤتمرا صحفيا سبق العرض الاول للمسرحية، شارك فيه ابراهيم كراجه مدير الفندق الذي اشاد بالتجربة الفنية اللبنانية وقال ان الفندق يبغي من عروضه امتاع الجمهور الاردني بفن راق واشار الى توجيه جزء من ريع المسرحية للعائلات الفقيرة وايضا المساهمة بمشروع النقد مقابل العمل والتدريب لبرنامج الاغذية العالمية».

كما تحدث طارق كرم مدير الفرقة عن ظروف المشاركة بالاردن ،واشاد بنجاح التجربة في هذا المجال.

واشاد بالعلاقة التي تربط الفندق بفريق الفن اللبناني حيث يستضيفه كل عام ومنذ سنوات في شهر رمضان.

عادل كرم نجم المسرحية وختام العرض الاول ،حيّا جلالة الملك عبد الله الثاني وهنّأ الشعب الاردني بمليكه الرائع. وتحدث المشاركون عن الجمهور الاردني واعتبروه «ذوّاقا وفاهما ومحبّا للفن ومتفاعلا». ولهذا يحرصون على ان يكون له السّبق فيما يقدمون من اعمال قبل عيره من الجمهور في العالم.

وتناول عادل كرم موضوع الكوميدية التي تعتمد على ال «ستاند أب كوميدي» اي الكوميدية التي تقدم على الواقف. واكد كرم انه احد رواد هذا اللون من الكوميديا في العالم العربي.

واعتبرها اصعب انواع الكوميديا وانها تحتاج الى قدرات ومواهب خاصة. واشار الى امكانية التشارك مع فنانين اردنيين في الاعمال القادمة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق