العملات الرقمية وعلاقتها بالتجارة الالكترونية رسالة ماجستير في “الشرق الأوسط”

المجهر نيوز

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المحاسبة في كلية الأعمال بعنوان العملات الرقمية وعلاقتها بالتجارة الالكترونية ” للباحث أيمن عز الدين أبو صلاح

وهدفت الدراسة إلى التطرق إلى موضوع العملات الرقمية وتحديد فيما إذا كانت هناك علاقة بين العملات الرقمية والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى تحديد فيما إذا كانت هناك علاقة بين المحافظ الرقمية والتجارة الإلكترونية.

واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، كما تم تصميم استبانة كأداة للدراسة.

وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة دالة احصائية بين كل من العملات الرقمية والمحافظ الرقمية والتجارة الإلكترونية في دولة الامارات العربية المتحدة من ناحية اخرى، وعدم وجود صعوبات ذات دلالة احصائية تحد من تطبيق العملات الرقمية في دولة الامارات العربية المتحدة.

وأوصت الدراسة الاهتمام بتطوير استخدام التجارة الالكترونية في الإمارات عن طريق السعي نحو زيادة انتشار العملات الرقمية، مع الأخذ بعين الاعتبار تجنب مخاطرها، من خلال توعية مستخدميها بالعملات التي يمكن تداولها بأقل مخاطر وعدم الاستثمار بالعملات المجهولة ذات المخاطر المرتفعة، وتشجيع الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية للتوجه نحو تطبيق تداوال العملات الرقمية.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور طالب وراد مشرفا ورئيسا ، والدكتور محمد عثمان عضوا من داخل الجامعة ، ومن الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور توفيق حسن عبدالجليل عضوا من خارج الجامعة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق