الشاي الاخضر للحامل 6 فوائد و 4 أضرار

المجهر نيوز

ترجع أهمية الشاي الاخضر للحامل وتفضيله على الشاي الأسود نظراً لاحتفاظه بالعديد من المواد الغذائية والفيتامينات، إضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، وبالتالي فإن شربه يعود بالفائدة على جسم الحامل..الحديث للدكتور “محفوظ العطار” الخبير الزراعي بمحلات رجب العطار بالجيزة.

فوائد الشاي الأخضر للحامل كثيرة:

1- فهو يحتوي على كميات كبيرة من الكافيين التي تساهم في إدرار البول، وبالتالي تخليص الجسم من السوائل الزائدة، والمعروف أن الحامل تزداد لديها كمية السوائل المحتبسة، وبالتالي فإن شرب الشاي الأخضر بكميات معتدلة يشعرها براحة أكبر.

2- الشاي الأخضر يعمل على خفض الكولسترول في الدم، ويحفز نمو بصيلات الشعر وتكثيفه؛ لأنه يحتوي على بروتين الجلوبولين، إضافة إلى أنه يقي من السرطان ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي..خاصة الإمساك؛ فهو يقوم بتليين الأمعاء وتسهيل حركتها.

3- يعمل الشاي الأخضر على تعزيز الجهاز المناعي لدى الحامل خلال أشهر حملها، ويساعد في إنقاص الوزن، كما أنه يحمي من الإصابة بحصوات الكلى أو الالتهابات.

4- تعاني الحامل من مشاكل تتعلق بحساسية اللثة والأسنان خلال أشهر حملها، وبالتالي فإن شرب الشاي الأخضر يقوي جهاز المناعة في الجسم، ويقي من الإصابة بالعداوات الفطرية أو البكتيرية في الفم والجسم بشكل عام.

5- من فوائد الشاي الأخضر للحامل؛ أنه يزيد من كمية المخاط الذي يحمي الرحم، كما أنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تقي الحامل من الإصابة بأمراض السرطان والالتهابات في الجسم بشكل عام.

6- يساعد الشاي الأخضر على عدم زيادة وزن الحامل؛ فهو يحرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم، كما أنه يسهل عملية الهضم، وبالتالي التخلص من الغازات المزعجة في البطن، إضافة إلى أنه يذيب الدهون المحيطة بالكبد؛ مما يقيه من حصوات الكلى والالتهابات، إضافة إلى وقاية الجسم من السموم.

ولكن احذري أضرار الشاي الاخضر للحامل:

1- يفضل عدم شرب الشاي الأخضر بكثرة -كوب إلى كوبين يومياً- خاصة في الأشهر الثلاث الأولى من الحمل؛ خوفاً من الإجهاض أو الولادة المبكرة، كما ينصح بعدم تناوله صباحاً على معدة فارغة.

2- احذري الشاي الأخضر؛ فهو يؤثر على نسبة حمض الفوليك في الجسم..التي تساعد على منع حدوث عيوب للطفل.

3- يفضل الاعتدال في تناوله؛ لأنه يُعد مدراً للبول والإكثار منه قد يعمل على فقدان المزيد من السوائل والمواد الغذائية المهمة التي يحتاج إليها جسم الحامل.

4-هل تعلمين أن تناول الشاي بكثرة يؤدي إلى الجفاف؛ وهذا خطر على الجنين، كما أنه يعوق امتصاص الحديد في جسم الحامل؛ مما يعرضها للإصابة بفقر الدم أو ضغط الدم..ويُشعرها بالقلق والتعب.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق