رسالة خادعة على واتس اب تسرق بياناتك!

المجهر نيوز

يعد تطبيق «واتس آب» من أكبر وأكثر تطبيقات المراسلة والمحادثات شهرةً في العالم، ولكنه مثله مثل أي تطبيق على الإنترنت يمكن أن يكون مستهدفاً من الخدع وعبارات النصب والاحتيال والروابط التي تؤدي إلى الفيروسات والبرامج الخبيثة.
وفي هذا الصدد، فقد انتشرت خدعة جديدة على موقع التواصل الأكثر شهرة في العالم «واتس اب» تعد المستخدمين بتذاكر مجانية إلى متنزه «ألتون تاورز» الشهير في بريطانيا، وتهدف إلى سرقة البيانات الشخصية.

وتُظهر عملية الاحتيال، المنتشرة بسرعة، شعار متنزه «ألتون تاوزر» (Alton Towers)، وتعدك بـ 5 تذاكر مجانية إلى مدينة الملاهي الشهيرة، ولكنها تحوي أيضاً رابط موقع فيروسي، يمكن أن يسرق بيانات المستخدمين الشخصية حال الضغط عليه.
وتقول ادعاءات الرسالة الفيروسية: «نقدم 5 تذاكر مجانية إلى 500 عائلة للاحتفال بعيد ميلادنا الـ 110! تهانينا! أنت مؤهل للحصول على 5 تذاكر مجانية! ماذا بعد»، بحسب وكالات.

ويؤدي النقر على الرابط إلى توجيه المستخدمين إلى استطلاع عبر الإنترنت، ويشجعهم على إرسال الرسالة إلى 20 صديقاً آخر، وقام العديد من المستخدمين بنشر علامة الخدعة على «تويتر».

ومن جهتها فقد أكدت إدارة منتزه «ألتون تاورز» الشهير ببريطانيا، أن الرسالة عبارة عن خدعة، ودعت المستخدمين بعدم فتح الروابط المجهول المزيفة والمجهولة المصدر.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق