بومبيو: نزع النووي قبل رفع العقوبات

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يؤكد بان رفع العقوبات عن كوريا الشمالية لن يتم إلا بعد "نزع سلاحها النووي بالكامل".

المجهر نيوز

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال زيارة إلى كوريا الجنوبية الخميس أن رفع العقوبات عن كوريا الشمالية لن يتم إلا بعد “نزع سلاحها النووي بالكامل”.

وقال بومبيو أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون “فهم” ضرورة إتمام نزع السلاح النووي سريعا، مجددا التزام الولايات المتحدة بأن يكون ذلك بصورة شاملة ومُحَقَّقة ونهائية.

وكان بومبيو يتحدث خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيريه الياباني تارو كونو والكورية الجنوبية كانغ كيونغ-وا.

وأكدت الوزيرة الكورية الجنوبية أن “التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هو اليوم أقوى من أي يوم مضى”.

وفي تصريحات سابقة أدلى بها فور وصوله إلى صول مساء الأربعاء، قال بومبيو إن الولايات المتحدة لديها “أمل كبير” في نزع القسم الأكبر من السلاح النووي لكوريا الشمالية بحلول نهاية الفترة الرئاسية الأولى للرئيس دونالد ترامب، أي في عام 2020.

ورجح بومبيو مواصلة المفاوضات مع الكوريين الشماليين لتطبيق بيان سنغافورة “اعتبارا من الأسبوع المقبل”. مشيرا إلى أن هناك “عملا كثيرا ينبغي القيام به”.

وفيما يتعلق بإعلان ترامب وقف المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية قال بومبيو إن ذلك الأمر مرهون بمفاوضات “بناءة و(تتم) بحسن نية” مع الشمال.

وتأتي زيارة بومبيو إلى صول بعيد إعلان الرئيس ترامب اعتزامه وقف المناورات العسكرية السنوية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى جانب رغبته في سحب القوات الأميركية المنتشرة بشكل دائم هناك وقوامها 28 ألفا و500 عسكري.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: