هيكل في رحيلك القسري من ذاكرتنا .. سنحدثك يوما عن بطل خرافي كان ولا زال اسمه الاردن!!!

المجهر نيوز

– طلال ابوسير من أي قمقم خرج هيكل وأي بوق مشروخ صدح به قلمه الذي طاله الصدئ وصمّ آذاننا به ؟؟ مضى هيكل في ذاكرتنا بموكب جنائزي دونما وداع أو سلام.

وسلام علينا يوم ولدنا ويوم حيينا ويوم نموت.. ونحن.. أصحاب الارث العربي القومي الهاشمي الاصيل.

هيكل كنت عبدا للحياة وسخرت قلمك في ممالك هي ليست لك، ورحت في غيابة الجب حيث التبعية والاراء المأجورة المغمسة بالذل والهوان وما عرفت قط كيف للجباه الحرة أن تتشبث بالقمم وتربأ عن مستنقعات المجاملات السياسية والنفعية الذاتية مقابل “حفنة جنيهات”!!

لله درك وقد اجتررت ذاتك مرارا وتكرارا وما استفقت من ظلمة التاريخ وجاهليتك الاولى، لقد جبت مشارق الأرض ومغاربها وصددت عيناك عن ثورات الاشراف وفارسها الشريف حسين بن علي، وما نعمت يوما بدفء الهواشم في اردن الحشد والرباط،

هيكل يا رمز العبودية العمياء شاهدناك في الماضي والحاضر بجسد جديد وروح عتيقة وقبرك هيكل قد تكلس بعظام بالية

هيكل شاهدناك معلق بأذيال المرتزقة وكنت في الحياة بمنزلة النعل من القدم وجدناك تقطن في جوار القنوط نعم فالذل يقطن في جوار القنوط هيكل
لقد سميت الأمور بغير أسمائها، تدعو  “الفهلوة” ذكاء والثرثرة معرفة والضعف لينا والجبانة ايباء !!

هيكل لقد تعبت من ملاحقة الأجيال متربصا، ومللت النظر إلى مواكب الشعوب الحرة وأنت أنت، تجلس وحيدا في وادي الأشباح حيث تختبئ خيالات الأزمنة الغابرة وتربض أرواح الأزمنة الآتية هناك رأيت شبحا هزيلا يسير منفردا محدقا إلى وجه الشمس سألته : من أنت وما اسمك ؟

قال :اسمي هيكل
قلت : وأين ساستك ؟
قال: واحدا مات مسموما وواحدا مات مجنونا وواحد لم يولد بعد ثم توارى عن عيني وراء أرض العبودية إلى هناك

هيكل .. من لم تعي عيناه أو يدرك عقله أبطال امتنا وأفذاذ أردننا .. هيكل في رحيلك القسري من ذاكرتنا سنحدثك يوما عن بطل خرافي كان ولا زال اسمه الاردن!!!

20-04-2009 02:00 AM
طلال عبدالله ابوسير الناهسي الشهراني
talal.abusair@hotmail.com
تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق