حتى في اليوم الغائم .. إليك أضرار الشمس

المجهر نيوز

يَعرف الجميع أضرار الشمس على البشرة معرفة تامة، ولكن كثيرات منهن لا تعرفن، هل هناك أضرار تسبّبها الشمس حتى في حال غيابها، أو التعرّض المباشر لها، مثل اليوم الغائم الذي تغيب فيه الشمس، أو في ساعات ما قبل الغروب، أو أثناء وجودهن داخل السيارة أو الطائرة، أو غيرها من الحالات التي لا يعرفن مدى ضرر الشمس فيها، إن وجد، وكيفية اختيار منتج للبشرة بدرجة الحماية المناسبة من الشمس.

بعد الخامسة

لا تغيب الشمس بشكل كامل قبل الخامسة مساء، وكلما كان هناك ضوء شمس طبيعي، أصبح التعرض لحدوث حروق الشمس أمرا ممكنا، ويعتمد على مدى حساسيتكِ، فمن المؤكد أن الأشعة فوق البنفسجية تبقى موجودة كُلّما كان ضوء الشمس موجوداً، بما في ذلك ساعات ما قبل الغروب.

اليوم الغائم

في الأيام الملبّدة بالغيوم في فصل الشتاء، تعمل الأشعة فوق البنفسجية بكامل طاقتها، وتخترق التغطية السحابية، وهو ما يحدث أيضا في أيام الصيف الغائمة، التي تسبّب حروقا أسوأ على البشرة، نظراً لبقاء بعضهنّ في هذه الأجواء فترة أطول خارج المنزل، لاعتقادهن أن غياب الشمس، لن يؤثّر سلبا على بشرتهن، وهو أمر غير صحيح؛ لأن تأثير الشمس على البشرة يحدث حتى في الأيام الملبدة بالغيوم صيفاً أو شتاءً.

نافذة السيارة أو الطائرة

وجودكِ داخل السيارة أو الطائرة بجوار النافذة لن يحمي بشرتكِ كلياً، ورغم أن أشعة UVB يتم حجبها في الغالب من خلال لون السيارة أو الطائرة، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية تخترق النافذة، ومن هنا تأتي أهمية استخدام كريمات الوقاية من الشمس داخل السيارة أو الطائرة أيضاً، لحمايتكِ من تغيير لون البشرة أو تكوّن التجاعيد المبكرة، فضلاً عن وقايتكِ من العديد من الأمراض.

الشفاه

لا تعلم الكثيرات أن حروق الشمس يمكن أن تطال شفتيها أيضاً، خاصة الشّفة السّفلى التي تضربها أشعة الشمس، ما يبرّر إصابتها أحيانا بسرطان الجلد، لذا يجب استخدام مرهم شفاه واقٍ من أشعة الشمس.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق