السلطات البحرينيّة سترفع حِصار “الدراز” بعد مُغادَرة الشيخ عيسى قاسم إلى لندن للعِلاج

المجهر نيوز

المنامة – “رأي اليوم”:

كشفت مصادر مطلعة في المنامة بأن السلطات الرسمية سترفع الحصار قريبا عن منطقة الدراز التي يقطن فيها أكثر من 25 ألف نسمة من بحرينين وأجانب مقيمين من جنسيات مختلفة وذلك على إثر مغادرة زعيم المعارضة الشيعي الشيخ عيسى قاسم صباح الإثنين إلى العاصمة لندن.

وأضافت المصادر لـ “رأي اليوم” بأن ذلك يأتي ضمن مطالبات برفع الحصار الذي استمر أكثر من عامين بعد حكم وقرار سياسي بإسقاط الجنسية البحرينية عن قاسم ومحاولة ترحليه ومحاصرة منزله ومنطقته ضمن سياسة شملت عقابا جماعيا تفاديا لتجمعات منددة بهذه الأحكام على الزعيم المعارض.

وكان قاسم قد غادر على متن طائرة طيران الخليج بعد أن أمر ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة بقرار تسهيل سفره واستصدار جواز سفر صالح لمدة عام فقط وتكلف الدولة بعلاجِه بالخارج.

ومن المقرر أن يتلقّى قاسم علاجه من داء السرطان في أحد أكبر مستشفيات العاصمة البريطانية المتخصصة في علاج الأورام السرطانية على يَد أمهر الأطباء في هذا المجال.

يذكر ان قاسم ( 78 عاما) قد اصيب بمرض سرطاني في مراحله الاولى بعد عامين من استمرار إقامته الجبرية في منزله وتواجد أمني مستمر في محيطه وغلق المنافذ  وفتحها عبر نقاط تفتيش أمنية لا تسمح الا بدخول قاطنيها المسجلة عناوينهم في البطاقة الشخصية اضافة الى استمرار قطع الانترنت على مدى عام كامل.
وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة قد غرد (الجمعة) الماضي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا بان “أوامر ملكية صدرت لتسهيل مغادرة الشيخ قاسم للعلاج خارج البحرين”.
تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق